ليونيل ميسي يعزّز رقمه الأسطوري على عرش الأكثر تتويجًا بالتاريخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
احتفالات ليونيل ميسي ورفاقه في إنتر ميامي بلقب "درع المشجعين" (X/InterMiamiCF)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عزّز ليونيل ميسي أسطورة الكرة الأرجنتينية الحية موقعه على قمة هرم اللاعبين الأكثر تتويجًا بالألقاب في التاريخ، وذلك عقب تتويجه بلقب جديد مع ناديه إنتر ميامي الأمريكي ضمن منافسات دوري المحترفين "MLS"، ليكتب "البرغوث" سطرًا جديدًا في كتاب نجاحاته الخالدة.

وبفاز إنتر ميامي على منافسه كولومبوس كرو بنتيجة (3-2)، بفضل هدفين من توقيع "ليو" وآخر ببصمة صديقه المقرب، الأوروغواياني لويس لويس سواريز، ليحصد اللقب الذي يمنح لأفضل فريق في الموسم الاعتيادي للدوري الأمريكي لكرة القدم.

ويعدّ لقب ليونيل ميسي الجديد، الثاني لإنتر ميامي في تاريخه والذي حققه أيضًا مع النجم الأرجنتيني، بعد الأول الذي جاء في العام الماضي بعد رفع كأس الدوريات، والذي اعتبر بمثابة حدث تاريخي في النادي الفتيّ على الساحة الكروية المحلية.

ليونيل ميسي.. آلة لا تمل من حصد الألقاب

وبفضل تتويجه بلقب "درع المشجعين" مع إنتر ميامي، حصد "قائد التانغو" اللقب رقم 46 في تاريخه، ليوسع الفارق بصفته اللاعب الأكثر حصدًا للألقاب في التاريخ في عالم كرة القدم.

ويعتبر العام الحالي للأيقونة ليونيل ميسي ناجحًا بكل المقاييس، حيث تُوّج أيضًا هذا العام بلقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية مع الأرجنتين (كوبا أمريكا) للمرة الثانية تواليًا، ليحرز في المجمل لقبه الـ46، متفوقًا على البرازيلي داني ألفيش (44 لقبًا)، زميله السابق في نادي برشلونة الإسباني، والذي عرف بجانبه أحد أزهى فترات مشواره.

ويأتي خلفهما المصري حسام عاشور (39) والإسباني أندريس إنييستا (38) والبرازيلي ماكسويل (37) ثم الإسباني جيرارد بيكيه والويلزي ريان غيغز (36) والإسباني الآخر المحترف في صفوف إنتر ميامي سرجيو بوسكيتس (36)، ومن بعده كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والبريطاني كيني دالغليش (35 لقبًا).

وبهذا الشكل يتوج الرباعي، ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس ولويس سواريز وجوردي ألبا باللقب الـ14 معًا في المجمل، أي في فترة حضورهم معًا في حقبة برشلونة وإنتر ميامي حاليًا.

تجدر الإشارة إلى أنه وبعد تحديد بطل درع المشجعين، تنتقل الفرق الـ14 المتأهلة إلى المراحل النهائية من أجل لعب الأدوار الإقصائية، ما يعني أن بطل هذه المسابقة لا يعني بالضرورة أن يكون بطل الموسم بأكمله، فهي في النهاية بطولة رمزية شرفية، لا تساوي في قيمتها لقب الدوري بأي حال من الأحوال.

أرقام ميسي مع إنتر ميامي موسم 2024

سجل ميسي 17 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة مع إنتر ميامي في كل المسابقات هذا الموسم من أصل 19 مباراة، وأعددنا لكم في الجدول التالي عبر winwin تفاصيل أرقام اللاعب في البطولات المختلفة.

   مسابقة      مباراة           هدف       تمريرة حاسمة  
 الدوري الأمريكي161510
كأس الدوريات322
إجمالي191712
شارك: