"فيفا" يوفر دليلا سياحيا لخدمة الجماهير خلال كأس العالم

2022-11-11 21:49
جمهور كأس العالم قطر 2022 على موعد مع تجربة سياحية فريدة (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الرسمي دليلًا سياحيًا للمدن والمعالم المهمة على مستوى دولة قطر التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وأكد "فيفا" أن مونديال قطر سيتيح للجماهير فرصة فريدة من نوعها للاستمتاع داخل الملاعب وخارجها، من خلال زيارة مختلف المعالم التاريخية بقطر التي تستعد لاستضافة نسخة تاريخية من البطولة.

وأوضح دليل "فيفا" أن هناك أشياء يمكن أن يتوقعها المشجّعون عند زيارتهم لدولة قطر خلال المونديال، منها الكرم وحُسن الضيافة، والتمتع بمختلف أنواع الأطباق العربية والأجنبية التي ستكون حاضرة في مطاعم مختلف المدن.

واستعرض الدليل المنتجعات السياحية والشواطئ التي ستكون تحت تصرف الجمهور، ولعل أبرزها شاطئ سيلين، بالإضافة إلى منتجع الغارية على الواجهة البحرية، فضلا عن توفر العديد من مناطق المشي، ومنها كورنيش الدوحة، وهو متنزه على الواجهة البحرية للدوحة يمتد لعدة كيلومترات.

وسلط "فيفا" أيضا الضوء في دليله على الجزر والرياضات المائية، حيث تمتلك قطر عددًا من الجزر الفريدة مثل جزيرة النخلة وجزيرة اللؤلؤة وشبه جزيرة زكريت، والتي تضم شواطئ خلّابة وتشكيلات صخرية طبيعية، يمكن استغلالها لممارسة مختلف الرياضات المائية.

كما استعرض الدليل الأماكن التاريخية والقلاع في قطر، حيث يمكن لعشاق الآثار والعصور القديمة مشاهدة العديد من المواقع التاريخية التي تحكي قصة الماضي البعيد لدولة قطر، مثل موقع اليونسكو للتراث العالمي، ومنطقة الزبارة وحصنها الفريد، ومتحف الفن الإسلامي، والحي الثقافي "كتارا"، وسوق واقف، وجميعها من أشهر مناطق الجذب السياحي في قطر.

واختتم الدليل عرضه لأبرز المعالم القطرية بالإشارة إلى مغامرات الصحراء والكثبان الرملية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع برحلات السفاري الصحراوية، وركوب الجمال والتخييم التي يمكن القيام بها في العديد من الأماكن ومنها منطقة الجساسية التي تُعد منطقة رائعة مليئة بالمنحوتات الصخرية، ويمكن للزوار فيها مشاهدة أمثلة على منحوتات ما قبل التاريخ.

شارك: