فيفا يوافق على إقامة سداسي التتويج بالدوري الليبي في إيطاليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 18:37
أرشيفية - مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا (Getty)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على إقامة منافسات سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في الموسم الرياضي الحالي 2023-24 في إيطاليا، بداية من الثالث من شهر يوليو المقبل بمشاركة 6 أندية، وهي الأهلي طرابلس والنصر والهلال والأهلي بنغازي والمدينة والسويحلي.

وتشترط "الفيفا " على الاتحادات الوطنية التي تسعى إلى إقامة مبارياتها خارج حدودها الجغرافية الرسمية التي ينتمي إليها الدوري المحلي، الحصول على موافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل السماح لها بخوض هذه المباريات.

بطولة دوري السوبر الليبي بدلاً  من سداسي التتويج

ونشر الاتحاد الليبي لكرة القدم أمس الجمعة عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، رسالة من اتحاد اللعبة الدولي "الفيفا" تحصل موقع winwin على نسخة منها، تضمنت موافقته على إقامة منافسات سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي في إيطاليا، ولكن بمسمى آخر وهي بطولة دوري السوبر الليبي.

وستقام مباريات سداسي التتويج بلقب مسابقة الدوري الليبي الممتاز أو بمسماها الجديد -بحسب رسالة "الفيفا"- بطولة دوري السوبر المحلي، من مرحلة واحدة "ذهاب فقط" على أن يتحصل صاحب المركز الأول على اللقب في نسخته التاسعة والأربعين.

 الاتحاد الإيطالي يفرض اختبار المنشطات على الأندية الليبية

 وفرض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على الأندية الليبية الستة التي تأهلت إلى مرحلة التتويج باللقب الدوري المحلي الممتاز في الموسم الرياضي الحالي 2023-24، الخضوع لاختبار الكشف عن المنشطات.

ولم يشهد الدوري الليبي عبر تاريخه الطويل الذي يمتد إلى 60 عامًا تنفيذ اختبارات للكشف عن المنشطات للأندية، سواء في المنافسات التمهيدية أو مرحلة سباق التتويج باللقب، وستكون ملاعب العاصمة الإيطالية روما بداية حكاية الدوري المحلي الممتاز مع فحص المنشطات.

ما الفرق الأكثر تتويجًا بالدوري الليبي؟

يُعد نادي الاتحاد في صدارة الفرق الأكثر تتويجًا بالدوري الليبي الذي انطلقت أول نسخة له بموسم 1963-1964 وذلك برصيد 18 لقبًا، ويأتي خلفه الأهلي طرابلس بـ13 لقبًا، ويليه الأهلي بنغازي برصيد 4 ألقاب، والمدينة والتحدي بـ3 ألقاب لكل منهما، وحققت أندية النصر والمحلة اللقب في مناسبتين لكل منهما، بينما توج كل من الظهرة والشط والأولمبي ببطولة واحدة.

شارك: