الدوري الليبي.. عوائق جديدة تؤجل انطلاق مباريات التتويج

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 15:00
تأجيل جديد لمنافسات سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبد الحكيم الشلماني تأجيل انطلاق منافسات سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-24 والتي كان من المقرر إقامتها بداية من يوم الخميس المقبل في الملاعب الإيطالية.

وحسب الموعد الجديد لاتحاد الكرة الليبي؛ فإن منافسات سداسي التتويج باللقب الدوري الليبي سوف تنطلق مبارياتها في الأول من شهر يوليو المقبل في إيطاليا وذلك بمشاركة ستة أندية.

اتحاد الكرة الليبي يوضح أسباب تأجيل انطلاق مباريات التتويج

وأوضح الاتحاد الليبي لكرة القدم، حسب بيان رسمي نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك، أن قرار تأجيل انطلاق منافسات سداسي التتويج جاء بسبب عدم الانتهاء من ترتيبات إقامة بعض الفرق وبعض الأمور التنظيمية الأخرى من جانب الجهة المستضيفة إيطاليا.

وحدد اتحاد الكرة الليبي السبت المقبل موعد سفر الأندية الستة التي سوف تشارك في مرحلة التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز والتي ستقام في الملاعب الإيطالية والأندية هي النصر والأهلي بنغازي والهلال والأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة، وذلك من أجل تحديد هوية بطل الدوري الليبي في نسخته الـ49.

مباريات سداسي التتويج في توقيت واحد

وأصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم جدول مباريات سداسي التتويج في الملاعب الإيطالية بواقع 3 مباريات في كل جولة والتي ستقام جميعها بتوقيت واحد وهو السابعة مساءً بتوقيت العاصمة الليبية طرابلس.

وستقام الإثنين المقبل 3 مباريات حيث يستضيف ملعب كارلو كاستيلاني في مدينة إمبولي مباراة النصر ونظيره السويحلي، ويستقبل ملعب فيولا بارك بمدينة فلورنسا مباراة الهلال وجاره الأهلي بنغازي، ويحتضن ملعب أرينا غاريبالدي في مدينة بيزا قمة مباريات الجولة الأولى والتي تجمع الأهلي طرابلس حامل اللقب أمام المدينة.

وسوف يتولى إدارة مباريات مرحلة التتويج حكام من ليبيا بالإضافة إلى حكام من إيطاليا وستشهد جميع مباريات السداسي الاعتماد على تقنية الفيديو المساعد "VAR".

جدير بالذكر أن مباريات سداسي التتويج بلقب مسابقة الدوري الليبي الممتاز سوف تُقام من مرحلة واحدة "ذهاب فقط"، على أن يتحصل صاحب المركز الأول على اللقب في نسخته التاسعة والأربعين.

ما الفرق الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الليبي الممتاز ؟

يُعد نادي الاتحاد في صدارة الفرق الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الليبي الذي انطلقت أول نسخة له بموسم 1963-1964 وذلك برصيد 18 لقبًا، ويأتي خلفه الأهلي طرابلس بـ13 لقبًا.

ويأتي خلفهما الأهلي بنغازي برصيد 4 ألقاب والمدينة والتحدي بـ3 ألقاب لكل منهما وحققت أندية النصر والمحلة اللقب في مناسبتين لكل منهما، بينما توج كل من الظهرة والشط والأولمبي ببطولة واحدة.

شارك: