فيفا يرفض حكامًا موندياليين لقمة الاتحاد والنصر بدوري روشن

2022-10-08 19:35
أرشيفية - من مباراة سابقة للنصر والاتحاد في الدوري السعودي (twitter/AjelNFC)
Source
+ الخط -

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طلب فريقي اتحاد جدة والنصر، بتعيين حكام من النخبة المشاركين في كأس العالم 2022 قطر، لإدارة مباراة الفريقين في الدوري السعودي.

ويواجه الاتحاد نظيره النصر في ملعب "مرسول بارك" بالجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

حكام المونديال ممنوعون من التحكيم في بلدٍ مُشاركٍ بكأس العالم

ووفقًا لموقع "sportksa" السعودي، فإن حكام النخبة المشاركين في بطولة كأس العالم المُقبلة لا يُمكن لأيٍّ مُنهم إدارة مباراة كلاسيكو الكرة السعودية بين النصر والاتحاد.

ويأتي هذا القرار من فيفا الذي طَالَبَ بدوره حُكام المونديال بعدم إدارة أي مباراة في البلدان المشاركة في كأس العالم 2022 ممّا يعني أنّ أيَّ حكمٍ يريد الوجود في مونديال قطر المقبل ممنوع من إدارة أي لقاء في السعودية في الفترة المُقبلة.

هذا القرار أصدره الإيطالي بيير لويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام في "فيفا"، بالتعاون مع السويسري ماسيمو بوساكا، مدير دائرة التحكيم في "فيفا"، حيث عقدا اجتماعًا يوم الجمعة الماضي مع الاتحادات الأهلية المعنية بهذا الأمر، وأرسلوا تعميمًا للحكام؛ لتنفيذ القرار ومنعهم من إدارة المباريات الودية أو المُسابقات المحلية لأي اتحاد متأهل إلى كأس العالم 2022.

يُذكر أنّ نادي الاتحاد يحتل المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري السعودي برصيد 10 نقاط من الفوز في 3 لقاءات والتعادل في مواجهة واحدة، بينما النصر يأتي في المرتبة الرابعة برصيد 9 نقاط، حققها من الانتصار في 3 مواجهات وخسر في مباراة واحدة.

شارك: