فيفا وكونميبول يبحثان حل أزمة تصفيات المونديال

2021-06-08 09:01
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سيبحث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جاني إنفانتينو، ومجلس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) خلال اجتماع افتراضي السبت أزمة رفض الأندية الأوروبية التخلي عن لاعبيها لمنتخبات بلادهم لمواجهتي تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال (كونميبول) عبر حسابه بـ"تويتر" عقب اجتماع الجمعة: "من المقرر غدا عقد اجتماع افتراضي بين رئيس الفيفا ومجلس الكونميبول".

وكانت الأندية الأوروبية، وخصوصا الإنجليزية والألمانية، قد رفضت انضمام لاعبيها لمنتخبات بلادهم في أمريكا الجنوبية بسبب مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) و لأنهم سيضطرون عند عودتهم للخضوع لحجر صحي لمدة 10 أيام.

وأضاف (كونميبول) "الفيفا وعد بمواصلة البحث عن حل لأزمة عدم السماح للاعبي أمريكا الجنوبية المشاركين في الدوريات الأوروبية بالانضمام لمنتخبات بلادهم".

وأعلنت بعض وسائل الإعلام عن وجود اقتراح مزعوم من قبل الفيفا، وهو أن تقام الجولتان الخامسة والسادسة بتصفيات أمريكا الجنوبية في أوروبا، أو أن يتم تأجيلها أو عدم إقامتها أمام رفض اتحادات كرة القدم المساهمة بأكثر اللاعبين في الدوريات الأوروبية مثل الأرجنتين والبرازيل.

وكان الألماني يورغن كلوب، مدرب فريق ليفربول، قد صرح حول هذه الأزمة قائلا "لا يجب أن نترك لاعبينا يذهبون، وجميع الأندية اتفقت على أنه لا يمكننا تركهم يرحلون، و فور عودتهم يخضعون لحجر صحي لمدة 10 أيام".

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: