قرار صادم من كلوب حول اللاعبين الدوليين

2021-06-08 09:01
مدرب ليفربول يورغن كلوب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب ليفربول، يورغن كلوب، أنه لن يسمح لنجومه الأجانب بالسفر لأداء المباريات الدولية، إذا ما اضطروا إلى الدخول في حجر صحي عند عودتهم، بسبب جائحة كورونا، وهو الأمر الذي قد يؤثر في الثلاثي البرازيلي أليسون بيكر، وروبرتو فيرمينو، وفابينيو، بالإضافة إلى البرتغالي ديوغو غوتا.  

وسيتوقف الدوري الإنجليزي بعد نهاية مباريات الأسبوع المقبل، بسبب التوقف الدولي، فمن المقرر أن يرحل العديد من أكبر الأسماء إلى بلدانهم، لكن مع وضع إنجلترا للعديد من الدول على "القائمة الحمراء" حيث سيتم فرض حظر السفر عليهم، فقد تركت الأندية في حالة ضبابية بشأن ما إذا كان سيتم منح لاعبيها إعفاء أم لا.

حتى الآن، لم تقدم السلطات أي ضمانات، وكان كلوب هو أول من تحدث، قائلاً: "إنه لن يخاطر بأي من لاعبيه بمواجهة الحجر الصحي لمدة 10 أيام عند عودتهم من واجب المنتخب الوطني".

وقال مدرب ليفربول: "أعتقد أن الجميع متفقون على أنه لا يمكننا السماح للاعبين بالذهاب واللعب لبلدهم والعودة والالتزام بالحجر الصحي لمدة 10 أيام في فندق، هذه ليست الطريقة التي يمكننا القيام بها".  

وأضاف: "كان الفيفا واضحًا نوعًا ما عندما ذكر أنه يمكننا عدم السماح للاعبين بالرحيل هذه المرة، وأعتقد أن جميع الأندية تتفق على أنه مع نفس المشاكل لا يمكننا ترك اللاعبين يرحلون، لا يمكننا الانتظار فقط لتحديد الموقف عند عودتهم، فهذا غير ممكن".  

وأثار كلوب أيضًا إمكانية قيام دول أخرى بفرض حظر السفر على إنجلترا، مما سيعقد الموقف أكثر، وعبر عن إحباطه من عدم الوضوح، ليس فقط من قبل سلطات كرة القدم، ولكن أيضًا من الحكومات.  

وأوضح المدرب الألماني: "أتفهم حاجة اتحادات كرة القدم المختلفة، لكن علينا أن نعترف بأن اللاعبين يتلقون رواتبهم من الأندية، وهذا يعني أننا يجب أن نكون الأولوية الأولى. هذا وقت لا يمكننا فيه إسعاد الجميع. لسنا متأكدين بنسبة 100 في المئة لأن بعض الدول قد تقرر تغيير الملاعب التي يلعبون فيها والذهاب إلى بلدان المناطق غير المحظورة".  

وأردف: "الوضع برمته مشابه لدوري الأبطال من حيث المكان الذي نلعب فيه، حيث عليك الانتظار حتى اللحظة الأخيرة. لا يمكننا أن نكون مؤثرين. نحن فقط نتعامل مع ما يقرره الآخرون".  

وأنهى بقوله: "إنجلترا تسير في الاتجاه الصحيح من حيث تطبيق تعليمات السلامة، ولكن نحن قلقون بشأن تحديد الدول المحظور السفر منها أو إليها، أعتقد أننا على القائمة الحمراء لبعض البلدان الأخرى، وليس من السهل علينا السفر من إنجلترا. الحصول على مزيد من المعلومات سيكون رائعا".

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"
شارك: