فيستر: لاعب تونسي واحد يمكنه مقاومة فرنسا والدنمارك

2022-11-07 20:07
التونسي إلياس السخيري في صراع على الكرة مع النجم البرازيلي نيمار (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الألماني صاحب التجربة الكبيرة مع العديد من المنتخبات الأفريقية، أوتو فيستر، أن مهمة منتخب تونس ستكون صعبة للغاية في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأشار فيستر، في تصريحات خاصة لـ"winwin"، إلى أنّ المنتخب التونسي سيلعب ضد منافسين من الحجم الثقيل، على اعتبار منتخبي فرنسا والدنمارك ضمن أفضل المنتخبات في العالم.

كما أكد المدرب السابق للمنتخب الكاميروني أنه نظراً لقدرات المنافسين، ونتائجهم في آخر البطولات، فإن المنتخب التونسي ستكون مهمته صعبة للغاية في المونديال القطري.

وقال المدرب المخضرم في هذا الصدد: "أتابع كرة القدم التونسية ومنتخب "نسور قرطاج"، وأتوقع أن تكون فرصته في المرور للدور الثاني في كأس العالم المقبلة ضعيفة للغاية؛ إذ يوجد في مجموعة تضم بطل العالم فرنسا وأيضا منتخب الدنمارك القوي، ويجب أيضا عدم الاستهانة بقوة منتخب أستراليا". 

وأضاف فيستر، الذي سبق له العمل في تونس مع النادي الصفاقسي: "كرة القدم في تونس وفي شمال أفريقيا بشكل عام تطورت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، ولكن الجيل الحالي لمنتخب تونس لا يضم الكثير من اللاعبين المحترفين في أوروبا، وهو ما سيصعب من مهمته أمام المنتخبات الكبيرة. أعتقد أن تونس تمتلك لاعبا واحداً يمكنه تقديم  الإضافة الجيدة والمقاومة أمام فرنسا والدنمارك وهو لاعب كولن، إلياس السخيري".

أوتو فيستر يتحدث عن حظوظ بقية المنتخبات العربية في المونديال 

كشف المدرب السابق لمنتخب السعودية عن رأيه في حظوظ بقية المنتخبات العربية المشاركة في مونديال 2022؛ وهي: قطر والسعودية والمغرب، قائلًا: "بالنسبة إلى منتخب قطر صاحب الأرض والضيافة، فإنه يستعد لهذه اللحظة منذ 12 عامًا، بل استعد لكل أنواع الخصوم المحتملين على مدار السنوات الماضية، بالمشاركة في مسابقات ودية ورسمية، من بينها كوبا أميركا في 2019".

كما "شارك العام الماضي في تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال والكأس الذهبية لمنتخبات أمريكا الشمالية والوسطى، وأيضًا كأس العرب، بالإضافة إلى إحراز كأس أمم آسيا في 2019 للمرة الأولى في تاريخه؛ أي إنه سيكون أمام لحظة الحقيقة، وأتوقع أن تحاول قطر تقديم نسخة مونديالية ناجحة رغم صعوبة المهمة".

وأكمل فيستر الذي سبق أن قاد توغو في مونديال ألمانيا عام 2006: "من المؤكد أنّ منتخب المغرب يمتلك القدرة على القيام ببعض الأمور الجيدة في المونديال، ولكن أيضا فرصته ضعيفة في المرور أمام كندا وبلجيكيا، أما السعودية فلديها مدرب خبير، وهو الفرنسي هيرفي رينارد، الذي نجح في التأهل للمونديال الماضي مع المغرب، وبالتأكيد سيعود (للمشاركة في المونديال) بخبرة أكبر وتجربة قد تساعد المنتخب (السعودي) على تجاوز مجموعته الصعبة، وأعتقد أن نسبة مرور "الأخضر" إلى الدور الثاني تصل إلى 50%".

أوتو فيستر يرشح 3 منتخبات للتتويج بكأس العالم 2022

وقال فيستر في تصريحات حصرية لموقع "winwin": "بالتأكيد أرى أن منتخب الأرجنتين من بين المرشحين الأوفر حظاً للفوز بلقب المونديال؛ لأنّه يمتلك الكثير من اللاعبين الموهوبين، وهو فريق متكامل وتُوّج بطلا لأمريكا الجنوبية العام الماضي (2021) مع نجمه ليونيل ميسي".

وأضاف: "أعتقد أن منتخب البرازيل أيضاً يُعد أحد الفرق الكبيرة التي يمكنها التتويج بالمونديال، وربما يكون لديهم الفرصة للتتويج في قطر، بعد 20 عامًا من آخر تتويج لهم في المونديال".

وختم فيستر حديثه بالقول: "لست متأكداً من مدى قوة منتخب بلدي ألمانيا، لكني أعتقد أنه ليس جيدًا بما يكفي للفوز بـلقب كأس العالم، عكس المنتخب الفرنسي الذي أتصور أنه الأقوى في أوروبا. ومن جهتي أرشح البرازيل والأرجنتين وفرنسا للفوز باللقب".

شارك: