تنافس ثلاثي على مركز حارس المرمى الأساسي في النادي الصفاقسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
-
آخر تعديل:
2024-09-19 23:46
من اليمين- صبري بن حسن والهادي قعلول حارسا الصفاقسي التونسي (Facebook/OfficielCSS)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش النادي الصفاقسي حالة من التنافس القوي على مركز حارس المرمى الأساسي، مع وجود ثلاثة حراس مؤهلين يمتازون بمستوياتهم المتقاربة، وهم صبري بن حسن، والهادي قعلول، بالإضافة إلى الحارس الدولي أيمن دحمان، الذي عاد إلى الفريق خلال فترة الميركاتو الصيفي 2024.

بدأت المنافسة مع الحارس قعلول، الذي انطلق في الموسم أساسيًا، وشارك في مباراة الجولة الأولى من بطولة الدوري التونسي ضد فريق مستقبل قابس، وكذلك في مواجهة روكينزو البوروندي في مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، لكن البداية الجيدة لقعلول لا يمكن أن تطمس إنجازات الحارسين الآخرين.

في الجهة الأخرى، هناك صبري بن حسن، الذي قدّم أداءً رائعًا في نهاية الموسم الماضي، وحقق عددًا من التصديات التي أسهمت في انتصارات الفريق. ورغم تألقه، فُوجئ بن حسن بخروجه من التشكيلة الأساسية بقرار من المدرب البرتغالي ألكسندر سانتوس، ما يزيد من تعقيد الوضع.

أمّا الحارس الثالث، أيمن دحمان، فهو الأكثر خبرةً بين الثلاثة، إذ يعتبر حارسًا دوليًا وشارك مع منتخب تونس في مونديال قطر 2022. بعد تجربة احترافية مع فريق الحزم في دوري المحترفين السعودي، عاد دحمان إلى النادي الصفاقسي، ورغم تعرضه لإصابة أبعدته عن بعض المباريات في بداية الموسم، تجاوز الإصابة وعاد إلى التدريبات، وهو الآن جاهز للمنافسة.

مدرب الصفاقسي يجد صعوبة في اختيار الحارس الأول

ويواجه المدرب سانتوس حيرةً كبيرةً في اختيار الحارس الأساسي خلال الجولات القادمة من الدوري المحلي، وكذلك في المسابقة القارية، ومع طموح النادي الصفاقسي في التتويج بلقب الدوري التونسي الممتاز بعد غياب دام 12 عامًا، بالإضافة إلى تحقيق لقب كأس الكونفيدرالية، تبقى التوقعات مفتوحة أمام من سيتصدر حراسة مرمى الفريق ويقوده نحو الألقاب.

التنافس بين الحراس الثلاثة يمثل تحديًا حقيقيًا للنادي الصفاقسي، ويعكس عمق تشكيلة الفريق وقوتها خلال الموسم الكروي الحالي 2024-25، وذلك بعد الصفقات الجديدة التي قامت بها إدارة نادي عاصمة الجنوب خلال فترة الانتقالات الصيفية بإشراف المدير الرياضي محمد سليم بن عثمان وبإدارة رئيس النادي عبد العزيز المخلوفي. 

شارك: