التشكيل المثالي لتونس في تاريخ كأس العالم

2022-11-07 00:04
ثلاثي منتخب تونس (من اليمين لليسار) حاتم الطرابلسي ووهبي الخزري ومهدي النفطي (winwin)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجحت الكرة التونسية طوال السنوات الماضية في تقديم الكثير من اللاعبين الدوليين من أصحاب المهارات العالية، خلال مشاركاته الخمس السابقة في كأس العالم.

وسجّل منتخب تونس حضوره تاريخياً في المونديال أعوام 1978 في الأرجنتين و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا و2018 في روسيا، دون أن يتمكن في هذه المشاركات الخمس من تجاوز حاجز الدور الأول.

ورغم وجود العديد من الأسماء التونسية الرائدة في ملاعب أوروبا وأفريقيا وآسيا عبر التاريخ، فإن خزائن الكرة التونسية لا تزال تفتقر لألقاب تليق بمردود أساطير الكرة في البلاد، وفقا لخبراء؛ إذ تُوّج المنتخب التونسي بلقب وحيد في كأس الأمم الأفريقية عام 2004، مع إخفاقه في تجاوز عتبة الدور الأول خلال 5 مشاركات سابقة في المونديال.

ويسجل المنتخب التونسي حضوره السادس في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، من خلال مشاركته المُنتظرة في بطولة كأس العالم قطر 2022 التي ستُقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وينافس المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة للبطولة، رفقة منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

ويقدم winwin التشكيل المثالي للمنتخب التونسي، والذي يتألف من أبرز اللاعبين التونسيين الذين سبق لهم المشاركة في نهائيات كأس العالم مع منتخب "نسور قرطاج".

ولاختيار عناصر المنتخب التونسي المثالي، طُبِّقت مجموعة من المعايير التي تم أخذها عين الاعتبار؛ أبرزها قيمة ما قدمه كل لاعب للفريق الوطني التونسي، وقوة الأندية التي نشط فيها اللاعبون، ومشاركتهم لسنوات طويلة مع المنتخب، بالإضافة إلى المستوى الذي قدمه هؤلاء في المعترك المونديالي رغم نتائج تونس "المتواضعة".

وبناء على المعايير السابقة، تم التوصل إلى التشكيلة المثالية لمنتخب تونس في تاريخ المونديال، والتي تألفت من هؤلاء اللاعبين:

  • حارس المرمى: شكري الواعر؛
  • خط الدفاع: حاتم الطرابلسي، علي الكعبي، خالد بدرة، راضي الجعايدي؛
  • خط الوسط: مهدي النفطي، نجيب غميض، حمادي العقربي، طارق ذياب؛
  • خط الهجوم: وهبي الخزري، زياد الجزيري.
شارك: