فيرديناند وكرواتش ينصحان بيلينغهام بالانتقال إلى ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-15 23:46
الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب بوروسيا دورتموند الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حثّ لاعبا المنتخب الإنجليزي السابقين، ريو فيرديناند وبيتر كرواتش، مواطنهما جود بيلينغهام (19 عامًا) على الانتقال من فريقه بوروسيا دورتموند الألماني إلى ريال مدريد الإسباني في ميركاتو الصيف المقبل الذي يفتح أبوابه مع بداية يونيو/ حزيران 2023.

وبات احتفاظ بوروسيا دورتموند ببيلينغهام صعبًا، بعد تهافت العروض عليه من نخبة أندية أوروبا وعلى رأسها عمالقة الدوري الإنجليزي؛ أمثال ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي، وأندية من خارج إنجلترا أبرزها بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني.

وقال فيرديناند -قلب الدفاع المعتزل عام 2015- والمحلل الفنّي في قنوات "BT Sport" البريطانية عن مستقبل لاعب الوسط الصاعد بيلينغهام: "لو كنت مكانه لانتقلت إلى ريال مدريد، لديهم مزيج رائع من لاعبي الخبرة والمواهب الصاعدة".

وأضاف اللاعب الذي دافع عن ألوان مانشستر يونايتد الإنجليزي في أكثر من 450 مباراة بين 2002 و2014: "لديهم (ريال مدريد) كامافينغا وفالفيردي وتشواميني، 3 من أفضل لاعبي الوسط في العالم، إنهم يخططون للنجاح على المدى البعيد".

أرقام بيلينغهام مع بوروسيا دورتموند 2022-2023 (حتّى 15 أبريل)
 
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الألماني2745
دوري أبطال أوروبا741
كأس ألمانيا421
إجمالي38107



واتفق معه مهاجم ليفربول السابق، كرواتش، قائلًا: "مشاركة ليفربول في دوري أبطال أوروبا غير مضمونة وهذه مشكلة. إن كنت مكان بيلينغهام، هل تفوّت عامًا كاملًا من المشاركة في الأبطال؟ الإجابة لا. لذا هناك أندية يمكنه الانتقال إليها ومنها ريال مدريد".

وأضاف المهاجم الذي لعب أيضًا لأندية توتنهام وساوثهامبتون وأستون فيلا وستوك سيتي: "إن لم ينضم بيلينغهام لليفربول، فأعتقد أن عليه اللعب لريال مدريد، سيصبح حينها قائد المنتخب الإنجليزي وسيرفع الألقاب، خاصة في دوري أبطال أوروبا".

يمتد عقد بيلينغهام مع بوروسيا دورتموند إلى 2025، ويدرك ناديه الحالي جيدًا أنه لن يستطيع الاحتفاظ به كثيرًا عطفًا على العروض الضخمة من جانب ليفربول تحديدًا؛ إذ رفع عرضه الأخير إلى قرابة 100 مليون يورو، وقوبل بالرفض من دورتموند.

تبلغ القيمة التسويقية لبيلينغهام حاليًا 120 مليون يورو بحسب "transfermarkt"، ولا يتفوّق عليه عالميًا سوى الثنائي، الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان بـ180 مليون يورو، والنرويجي إيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي بـ170 مليون يورو.

شارك: