فيديو winwin.. جولة لجماهير السعودية بملعب المدينة التعليمية

2022-06-20 10:50

جولة لقادة مشجعي المنتخب السعودي في قطر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نظّمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن العمليات التخطيطية والتشغيلية ومشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم قطر 2022، فعاليةً خاصةً بقادة المشجعين السعوديين ضمن شبكة قطر لقادة المشجعين من أنحاء العالم.

وجرت الفعالية في إطار البرامج الترويجية للبطولة العالمية المرتقبة، وذلك لتعريف الجماهير  بالإجراءات التنظيمية خلال البطولة، وكذلك بإستاد "المدينة التعليمية" أحد ملاعب البطولة المقررة إقامتها في قطر في الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول القادمين.

وشهدت الفعالية المونديالية الخاصة التعرف على كل ما يضمه إستاد المدينة التعليمية من مرافق ومنشآت، إذ كان ثالث الملاعب التي أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن جاهزيتها لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم، بعد إستاد خليفة الدولي، الذي اكتملت أعمال تطويره في 2017.

كما كان إستاد الجنوب أيضًا في مقدمة الملاعب الجاهزة، وهو أول ملعب جرى تشييده بالكامل لاستضافة المنافسات المونديالية المرتقبة، علمًا بأن إستاد المدينة التعليمية سيستضيف إحدى مباريات المنتخب السعودي خلال كأس العالم، وتحديدًا أمام منتخب بولندا، وسيشهد الملعب أيضًا بعض مواجهات دور المجموعات، حتى مرحلة ربع النهائي لمنافسات البطولة.

وتعرّف مشجعو منتخب السعودية على الإستاد المونديالي، وعايشوا الأجواء الاستثنائية المونديالية قبل انطلاق الحدث العالمي، كما اطّلعوا على المرافق المختلفة ومدرجات الجماهير التي يضمها الملعب المونديالي، وعلى نوعية العشب الخاص بأرضية الملعب الذي يتميز بالجودة العالية وفقًا للمعايير العالمية الخاصة، كما قاموا بجولة تعريفية داخل الغرف الخاصة باللاعبين وغرف الإحماء والتسخين وملاحقها.

يشار إلى أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم كانا قد أطلقا مبادرة شبكة قادة المُشجعين، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لضمان تجربة استثنائية للمشجعين خلال كأس العالم قطر 2022.

وتضم شبكة قادة المشجعين مجموعةً من الأفراد المُتحمسين لكرة القدم من أنحاء العالم، الذين سيشاركون مع الجمهور في بلدانهم معلومات أساسية عن قطر وبطولة كأس العالم، بهدف تعزيز الحماس لدى الجمهور لفعاليات النسخة الأولى من المونديال العالمي الذي يُقام للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.

جدول مباريات منتخب السعودية في كأس العالم قطر 2022

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022، منتخب السعودية في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك، وجاء برنامج السعودية في دور المجموعات كالتالي:

السعودية – الأرجنتين، الثلاثاء 22 نوفمبر/ تشرين ثاني، إستاد لوسيل، الساعة 13:00 (توقيت مكة المكرمة).
السعودية – بولندا، السبت 26 نوفمبر/ تشرين ثاني، إستاد المدينة التعليمية، الساعة 16:00 (توقيت مكة المكرمة).
السعودية – المكسيك، الأربعاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، إستاد لوسيل، الساعة 22:00 (توقيت مكة المكرمة).

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. إستاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. إستاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. إستاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. إستاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. إستاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. إستاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. إستاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. إستاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: