فيديو.. هكذا استقبل السنغاليون محمد صلاح في داكار

2022-09-20 20:42
لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري محمد صلاح (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض نجم فريق ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، لهجوم لفظي من قبل الجماهير السنغالية فور وصوله إلى العاصمة داكار، استعدادا للمواجهة المرتقبة بين منتخب "الفراعنة" ومنتخب السنغال، ضمن إياب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقطع المنتخب المصري نصف الطريق نحو حجز بطاقة العبور إلى مونديال "قطر 2022"، بعد الفوز على منتخب السنغال بنتيجة 1-0، يوم الجمعة 25 مارس/ آذار، في مباراة احتضنها استاد "القاهرة الدولي".

الجماهير السنغالية تحاول استفزاز محمد صلاح

وحاولت الجماهير السنغالية استفزاز اللاعب صلاح في مطار داكار، من خلال الهتاف باسم زميله ولاعب منتخبهم ساديو ماني، في إشارة منهم إلى أنه سيحسم التأهل للسنغال في مباراة العودة أمام منتخب مصر.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمشجعين سنغاليين وهم يهتفون باسم نجم ليفربول ماني في وجه صلاح الذي غادر المطار تحت حراسة أمنية مشددة، مخافة من أي انفلات قد يعرضه للخطر.

وذكرت تقارير صحفية مصرية أنه في أثناء صعود بعثة المنتخب المصري إلى الحافلة بعد الوصول إلى العاصمة داكار، شتمت الجماهير صلاح بألفاظ نابية.

ماذا قال قائد منتخب مصر محمد صلاح قبل السفر إلى السنغال؟
 

قبل سفر البعثة المصرية إلى السنغال، قال قائد المنتخب المصري في تصريح نقله حساب "كورة بلس" الرسمي على موقع "تويتر": "أرى أننا قادرون على تحقيق الفوز في لقاء الإياب، وليس التعادل فقط. سنخطف بطاقة العبور إلى كأس العالم بإذن الله".

 

مدرب مصر كارلوس كيروش يخاطب المصريين باللغة العربية قبل مباراة الإياب أمام السنغال
 

استخدم مدرب المنتخب المصري اللغة العربية في خطابه الذي وجهه للجماهير المصرية، مساء الأحد (27 مارس)، عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال كيروش: "شباب مصر جاهزون للشوط الثاني. نحن نمتلك طاقة أكثر من أي وقت مضى بتواضعنا وروح فريقنا والعمل الجماعي.. لن نكون بمفردنا لأننا نحمل في قلوبنا دعم جمهور مصر".

وأضاف المدرب البرتغالي المخضرم: "نحن كلنا ثقة لأننا نعلم أنه شيء أسمى منا جميعاً نسعى أن نصل له و قد نراه قريباً.. نحن نعلم أننا نقدر أن نفعلها لأننا جاهزون أن ندفع ثمن أن نلعب مباراة عظيمة ونقدم كل مجهوداتنا وتضحياتنا من أجل خدمة الجمهور المصري.. أتمنى لكم التوفيق يا شباب مصر".

وسيكون كيروش أمام فرصة لتحقيق إنجاز تاريخي بقيادة مصر إلى نهائيات كأس العالم؛ إذ ستكون هذه المرة الأولى على الإطلاق التي يصل فيها الفراعنة إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي.

شارك: