فليك يتمسك بمنصبه رغم خسارة ألمانيا المذلة أمام اليابان

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-10 02:03
المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب هانز فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، أنّه لا ينوي الرحيل عن الماكينات الألمانية، وذلك خلال حديثه أمام وسائل الإعلام، عقب الخسارة المُذلة من اليابان (4-1) في مباراة وديّة دولية أقيمت على ملعب "فولكس فاغن آرينا"، ليلة السبت 9 سبتمبر/ أيلول 2023.

وتعرض منتخب الماكينات الألمانية لهزيمة تاريخية ومذلة؛ إذ تفوق الساموراي الياباني على المانشافت للمرة الثانية تواليًا، بعد أن هزمه في الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بنتيجة (2-1).

وسُئل فليك عن مستقبله عقب نهاية المباراة، فأجاب في تصريحات نشرتها صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية: "في كرة القدم هناك الكثير من التغيرات لذلك لا أستطيع التنبؤ بمستقبلي، لكن أعتقد أنني الشخص المناسب، أود أن أؤكد أنني مع طاقمي نبذل قصارى جهدنا لإعداد الفريق بشكل مثالي".

وتابع المدرب الألماني: "يجب أن تعلموا أنّ اليابان لديها فريق جيد، ليس لدينا حاليًا الوسائل للتغلب على دفاع كهذا، لقد حاول الفريق مرارًا وتكرارًا ولكن بعد ذلك كانت هناك أخطاء فردية مرة أخرى، وهو ما استغلته اليابان بعد ذلك وفازت بجدارة".

وأكمل مدرب المنتخب الألماني الذي تعرض للهزيمة السادسة مع الماكينات خلال 25 مباراة خاضها حتى الآن: "لم نكن في وضع يسمح لنا بالفوز على فريق كهذا، علينا في كرة القدم الألمانية أن نستيقظ ومن الواضح أن خيبة الأمل كبيرة".

وختم تصريحاته بالقول: "لدينا مراكز مختلفة يتعين علينا تحسينها، لا يساعد إلقاء اللوم على أحد، الآن علينا أن ننهض ونقدم أداء أفضل أمام فرنسا، نحن في كرة القدم الألمانية علينا أن نستيقظ ونعمل على هذه الأشياء".

جدير بالذكر أن ألمانيا تستعد لخوض نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 على أراضيها، في حين تستعد اليابان بدورها لخوض غمار نهائيات كأس أمم آسيا 2024، بوصفها أكثر دولة حصدت اللقب بواقع 4 مرّات.

شارك: