مدرب ألمانيا يرفض منح أي ضمانات لمانويل نوير

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-31 14:03
مدرب المنتخب الألماني هانزي فليك (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

رفض هانزي فليك، مدرب المنتخب الألماني، تقديم ضمانات بشأن استعادة الحارس المخضرم مانويل نوير (37 عاماً) مركزه الأساسي في صفوف منتخب بلاده، في ظل المنافسة الشرسة من حارس برشلونة الإسباني مارك-أندريه تير شتيغن.

وقال فليك في حديث لمجلة "كيكر": "أتمنى أنا وجميع الألمان عودة مانويل نوير كما نعرفه جميعاً"، وتابع: "في ما يتعلق بالمنتخب، يتعيّن علينا القول إن مارك أندريه تير شتيغن حاسم مع برشلونة وقام بأشياء جيدة معنا" راسماً علامة استفهام كبيرة على إمكانية عودة مانويل في مركزه الأساسي.

وتعرّض نوير لإصابة خطيرة بكسر في ساقه بعد سقوطه في رحلة تزلج في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وغاب عن باقي الموسم وكان يأمل في أن يكون جاهزاً بدنياً للمشاركة في استعدادات بايرن ميونخ للموسم الجديد؛ لكنه غاب عن معسكر الفريق البافاري منتصف يوليو/ تموز، وتدرب فردياً خلاله، كما غاب عن جولة الفريق الآسيوية مؤخراً.

ويعيش المنتخب الألماني أزمة حقيقية بعد خروجه من دور المجموعات في مونديال قطر الأخير، علمًا أنه يستضيف كأس أوروبا صيف عام 2024 وبالتالي يشارك في النهائيات بصفته الدولة المنظمة وسيخوض ما مجموعه 15 مباراة ودية.

وحقق منتخب "المانشافت" نتائج مخيبة خلال النافذة الدولية في مارس/ آذار ويونيو/ حزيران الماضيين، حيث مني بثلاث هزائم أمام بلجيكا 2-3 وكولومبيا 0-2 وبولندا 0-1 كما تعادل مرة واحدة مع أوكرانيا 3-3 وحقق فوزًا وحيدًا على البيرو 2-0.

وأدت هذه النتائج إلى زيادة الضغوط على مدرب ألمانيا، علمًا أن الاتحاد الألماني جدد الثقة به حتى كأس أوروبا بعد الإخفاق المونديالي. وقال فليك عن النهائيات القارية: "كوننا الدولة المضيفة لا نستطيع القول إننا نريد تخطي دور المجموعات. لم أعد أرغب بخسارة مباريات، الأمر يزعجني. أريد الفوز".

وسيخوض المنتخب الألماني مباراتين وديتين في سبتمبر/ أيلول، الأولى في 9 منه ضد اليابان في فولفسبورغ، والثانية ضد فرنسا في 12 من ذات الشهر في دورتموند. وأكد فليك أهمية التحضير ليورو 2024؛ إذ ختم حديثه بقوله: "الاستعدادات لكأس أوروبا تبدأ الآن".

شارك: