فلورنتينو بيريز.. مهندس سيطرة الريال على دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-31 17:43
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يعد فلورنتينو بيريز مهندس كل نجاحات ريال مدريد على مدى أكثر من 20 عامًا، ,أحد أكثر الأشخاص تأثيرًا في إسبانيا على المستويات الرياضية والاقتصادية والسياسية، ما جعل ناديه مرجعًا عالميًا على جميع المستويات.

وبلغ ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة في تاريخه والسابعة في عهد بيريز رجل الأعمال الذي تُقدّر ثروته بـ 1.8 مليار يورو، حيث سيواجه "الملكي" يوم السبت الأول من يونيو/ حزيران بوروسيا دورتموند بملعب ويمبلي بالعاصمة لندن.

بيريز هو الآمر الناهي في "البيت الأبيض" وفي شركة البناء والخدمات العملاقة "إيه سي أس" (أنشطة البناء والخدمات)، وهي مجموعة يبلغ رقم أعمالها حوالي 35 مليار يورو.

يبلغ بيريز 77 عامًا، ويدير هذا المفاوض الماهر والموهوب جدًا في العلاقات العامة هذين العملاقين الأوروبيين من وراء الكواليس بنفس التميّز.

فلورنتينو بيريز.. إرث يتجاوز الألقاب

على المستوى الرياضي، يُعدّ بالفعل الرئيس الأكثر نجاحًا في تاريخ العملاق الإسباني برصيد 33 لقبًا، أي أكثر بلقب واحد من الأسطوري سانتياغو برنابيو، بما في ذلك 6 مرات الدوري الإسباني، و6 في دوري أبطال أوروبا من أصل 14 قياسية. ناهيك عن النجاحات المتعدّدة لفريق كرة السلة الذي سيطر على أوروبا لأكثر من عقد من الزمن.

لكن إرثه يتجاوز الألقاب؛ فالمهندس السابق جعل من ريال مدريد علامة تجارية عالمية تحظى باحترام الجميع، مع الحفاظ على هويتها ونموذجها القائم على المشتركين والمساهمين (سوسيوس).

لقد قام بتطوير ملعب سانتياغو بيرنابيو الذي تم تجديده وتحديثه وتغليفه معدنيًا، مع أرضية قابلة للسحب للسماح بتنظيم الأحداث الرياضية والثقافية، ومركز تدريب فالديبيباس الذي سيحمل اسمه قريبًا.

وتؤكّد صحيفة "دياريو" الإسبانية أنه تم إنجاز مهمة فلورنتينو بيريز، وأضافت: "في اليوم الذي سيترك فيه الرئاسة، سيكون قادرًا على القول بهدوء شديد إنه ترك إرثًا أسطوريًا يجعله أفضل رئيس في التاريخ".

كيليان مبابي لعصر جديد

وتضيف الصحيفة: "اجتماعيًا، يستمرّ النادي في الانتماء إلى أعضائه، واقتصاديًا، سيكون سانتياغو بيرنابيو الجديد بمثابة آلة لكسب المال، ورياضيًا، لقد بنى أفضل فريق في العالم للعقد المقبل من خلال التوقيع (المتوقع) مع كيليان مبابي".

وحسب توقعات وسائل الإعلام الإسبانية، فإن انتقال النجم الفرنسي، الذي يُعتبر أفضل لاعب في العالم، سيأخذ ريال مدريد خطوة أخرى إلى الأمام، بعد أن لعب الفريق من دون هداف صريح منذ رحيل النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما.

يشتهر فلورنتينو بيريز بأنه مبذر ومعروف بإجراء بعض أغلى الانتقالات في التاريخ، ويحاول منذ عدة سنوات انتزاع مبابي من باريس وفرنسا لجعله وجه ريال مدريد المرشّح لعصر جديد من الهيمنة على كرة القدم الأوروبية.

لكن أكبر أمنياته تكمن في أن تكون الحقبة الجديدة هي حقبة دوري السوبر الأوروبي، وهو مشروع منافسة شبه مغلق يهدف إلى استبدال دوري أبطال أوروبا الذي ينظّمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وذلك "لإنقاذ كرة القدم"، وجعله في متناول المشجعين ومكافأة الأندية الكبرى التي تشارك فيه بشكل أفضل.

شارك: