"فضيحة" كبرى لمنتخب النرويج ضد النمسا في ليلة اختفاء هالاند

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
-
آخر تعديل:
2024-10-14 00:01
إيرلينغ هالاند كان الحاضر الغائب في مباراة النرويج ضد النمسا (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض منتخب النرويج اليوم الأحد 13 أكتوبر/ تشرين الأول، لهزيمة نكراء بنتيجة (5-1) أمام مضيفه النرويجي لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للمستوى الثاني لبطولة دوري الأمم الأوربية.

وأجريت المواجهة بين النرويج والنمسا في ملعب "إرنست هابل" في العاصمة النمساوية فيينا، وبإدارة من الحكم المجري تاماس بوغنار، حيث كان المنتخب النرويجي يعول على هداف السيتي لقيادته لتحقيق نتيجة إيجابية، لكن العكس تمامًا هو الذي حدث في اللقاء.

تعادل النرويج ضد النمسا في الشوط الأول

وبدأ منتخب النمسا مباراته ضد النرويج بقوة، ولم يمهله الكثير من الوقت للوصول إلى شباكه بعد قيامه بهجمة منظمة، انتهت عند أقدام مهاجمه ماركو أرناوتوفيتش الذي سدد كرة قوية، ارتطمت بالعارضة، ودخلت إلى شباك الضيوف في الدقيقة (8).

وظل المنتخب النمساوي متقدمًا في النتيجة، مع قيام نظيره النرويجي ببعض المحاولات الخجولة للتعديل، وانتظر النرويجيون إلى غاية الدقيقة (39) لتعديل الكفة عبر مهاجمهم ألكسندر سورلوث الذي استقبل ركلة حرة منفذة بإحكام من زميله جوليان ريرسون.

وعلى هذا الهدف، انتهى الشوط الأول للمباراة بين المنتخب النمساوي وضيفه النرويجي، ليدخل الطرفان إلى غرف تغيير الملابس دون امتلاك أحدهما أفضليةً على حساب الآخر.

النمسا تكتسح النرويج في الشوط الثاني

وأمام غياب نجمه وهدافه الأول إيرلينغ هالاند واختفائه التام، تعرضت شباك منتخب النرويج لوابل من الأهداف من لاعبي النمسا في الشوط الثاني، والذي دانت فيه السيطرة لصالح رفاق أرناوتوفيتش الذي سجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده والثاني له في اللقاء عند الدقيقة (49).

وأضاف زميله فيليب لينهارت الهدف الثاني في الدقيقة (58)، وعزز ستيفان بوتش النتيجة لمصلحة منتخب النمسا بهدف رابع في الدقيقة (62)، ولم يضيع ميكيل غريغوريتش هذه الفرصة من أجل المشاركة في مهرجان منتخب بلاده التهديفي بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة (71).

ورغم هذه الخسارة القاسية، حافظ منتخب النرويج على صدارة مجموعته الثالثة للمستوى الثاني لبطولة دوري الأمم الأوروبية، متفوقًا بفارق الأهداف على ملاحقه النمساوي الذي يملك 7 نقاط أيضًا، فيما يحتل سلوفينيا المرتبة الثالثة بـ 7 نقاط أيضًا، ويقبع منتخب كازاخستان في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

وفي باقي اللقاءات التي أجريت، سهرة اليوم الأحد، في بطولة دوري الأمم الأوروبية، تغلب المنتخب اليوناني على ضيفه الأيرلندي بثنائية نظيفة، فيما تعادل منتخب جزر فارو مع لاتفيا بهدف لمثله.

شارك: