إيرلينغ هالاند يحقق إنجازًا استثنائيًا مع منتخب النرويج

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
إيرلينغ هالاند يحتفل بأحد هدفَيه في مباراة النرويج وسلوفينيا ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند توهجه التهديفي؛ بهزه الشباك مرتين، خلال انتصار منتخب بلاده (3-0) على نظيره السلوفيني، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024-25.

وسجّل هالاند هدفَيه في مباراة اليوم، عند الدقيقتين الـ7 والـ62، فيما أحرز نجم أتلتيكو مدريد، ألكسندر سورلوث، هدفًا بالدقيقة الـ52، لتفوز النرويج بثلاثية نظيفة، على أرضية ملعب "أوليفول" الواقع بعاصمة البلاد، أوسلو.

ورفع هالاند حصيلة أهدافه الدولية مع منتخب النرويج الأول إلى 34 هدفًا، ليصبح "الهدّاف التاريخي" للفريق القومي، مُتقدمًا بهدف واحد على الراحل يورغن يوفي (33).

وأحرز هالاند أهدافه الـ34 مع منتخب النرويج خلال 36 مباراة فقط، أي بمعدل يبلغ 0.94 هدف في كل مباراة، علمًا أن مسيرة إيرلينغ الدولية بدأت قبل 5 أعوام من الآن، وتحديدًا في 5 سبتمبر/ أيلول 2019.

ويبلغ هالاند من العمر 24 عامًا فقط، ويعتقد مراقبون أن تحطيم نجم مانشستر سيتي الإنجليزي للرقم القياسي الخاص بـ"الهدّاف التاريخي للمنتخب النرويجي" في هذه السن الصغيرة يمثل "إنجاز استثنائيًا بكل المقاييس".

ويقضي هالاند موسمه الثالث تواليًا لاعبًا في مانشستر سيتي، الذي انضم إلى صفوفه صيف 2022، قادمًا آنذاك من بوروسيا دورتموند الألماني، مقابل 60 مليون يورو.

وتمكن هالاند من فرض نفسه "ركيزة لا غنى عنها" في تشكيلة مانشستر سيتي، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وقد تُوج بلقب هدّاف الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" بآخر موسمَين.

إيرلينغ هالاند يحلم بإنجاز دولي أكبر

ويحلم إيرلينغ هالاند باستثمار نجاحاته الكبيرة مع مانشستر سيتي، وأيضًا على الصعيد الفردي بصحبة منتخب النرويج، أملًا في تحقيق إنجاز دولي أكبر على المستوى الجماعي.

وتقتصر مشاركات هالاند مع منتخب النرويج حتى الآن، على خوض مباريات في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا وكأس العالم، ومواجهات في دوري الأمم الأوروبية، ولقاءات ودية.

ويتطلع هالاند لقيادة منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم القادمة، المُقررة إقامتها صيف 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، كأول بطولة كبيرة يشارك فيها الفريق القومي النرويجي منذ ظهوره في كأس أمم أوروبا "يورو 2000".

شارك: