كيليان مبابي يواصل رحلاته الخارجية.. ورد فاتر من ديشامب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
كيليان مبابي مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل النجم الفرنسي كيليان مبابي إثارة الجدل؛ حيث شُوهد مهاجم ريال مدريد الإسباني في "رحلة خارجية جديدة"، رغم غيابه عن معسكر منتخب فرنسا الحالي، بداعي عدم اكتمال الجاهزية البدنية للاعب.

وكان مبابي تعرض للإصابة خلال مباراة الريال وديبورتيفو ألافيس، ضمن منافسات الدوري الإسباني "لا ليغا"، يوم 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، ليغيب عن مواجهة الديربي ضد أتلتيكو مدريد. وعاد كيليان للعب صحبة "الميرنغي"، لمدة 33 دقيقة أمام ليل الفرنسي بدوري أبطال أوروبا، و71 دقيقة أمام فياريال بالليغا.

وكان مُتوقعًا أن ينضم مبابي إلى معسكر منتخب فرنسا الحالي؛ حيث يرتبط "الديوك" بخوض مباراتين في دوري الأمم الأوروبية، لكن نجم ريال مدريد غاب عن قائمة فريقه القومي.

وتعرض كيليان مبابي لانتقادات كبيرة في بلاده؛ حيث اتهمه مراقبون بعدم الالتزام تجاه مكانته "قائدًا لمنتخب فرنسا"؛ بعدما شارك في مباراتين مع ريال مدريد، ولم ينضم إلى معسكر الفريق القومي، قبل أن يُشاهَد في ملهي ليلي بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

وظهر مبابي مُجددًا في أحد المطاعم بمدينة أجاكسيو الفرنسية، حسب ما أفادت به تقارير صحفية اليوم الأحد (13 أكتوبر/ تشرين الأول)، ما يثير المزيد من الجدل بخصوص حالة اللاعب، وحقيقة غيابه عن معسكر المنتخب الفرنسي للإصابة وعدم الجاهزية.

ديشامب يعلق على تصرفات كيليان مبابي

من جانبه، رد مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، على ظهور مبابي في ملهي ليلي بالسويد، بعيدًا عن مقر تدريبات ناديه ريال مدريد. وقال ديشامب، في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أنا لا أتابع أخبار اللاعبين غير الحاضرين معنا".

وأضاف ديشامب: "كيليان يتبع برنامجًا في ريال مدريد، ولا أعلم ما إن كان البرنامج يتضمن القيام برحلات خارجية أم لا. يتوجب عليّ قيادة مَن هم معنا".

وواصل ديشامب حديثه، قائلًا: " أرسل كيليان رسالة إلي. إنه يتبع برنامج ناديه، مثل كل اللاعبين. يصبح للاعبين حرية القيام بما يريدونه، في حال كانوا بعطلة".

يُذكر أن مبابي انضم إلى ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، عبر صفقة مجانية.

وخاض كيليان مبابي 11 مباراة مع ريال مدريد حتى الآن، مُسهمًا بـ8 أهداف (سجّل 7 أهداف، قدّم تمريرة حاسمة واحدة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: