فرناندو سانتوس يثير الشكوك حول جاهزية رونالدو

تاريخ النشر:
2022-12-01 19:53
مدرب البرتغال فرناندو سانتوس في المؤتمر الصحفي قبل مباراة كوريا الجنوبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، الشكوك بشأن جاهزية كريستيانو رونالدو، وإمكانية مشاركته أساسيًّا أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد غياب اللاعب صاحب الـ37 عامًا عن الجلسة التدريبية أمس الأربعاء. 

ويلتقي المنتخب البرتغالي مع منتخب كوريا الجنوبية، غدًا الجمعة، في اللقاء الذي يُقام على ملعب "المدينة التعليمية"، بالجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بمونديال قطر.

ويمتلك المنتخب البرتغالي 6 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، ويحتاج إلى نقطة على الأقل من أجل التأهل متصدرًا، والابتعاد عن البرازيل في دور الـ16 بكأس العالم، حيث سيلتقي ثاني المجموعة الثامنة مع أول المجموعة السابعة، التي تضم البرازيل وسويسرا وصربيا والكاميرون، بالدور ثُمن النهائي.

وقال سانتوس في المؤتمر الصحفي عشية مباراة كوريا الجنوبية والبرتغال: "أتفهم فكرة الابتعاد عن البرازيل، لكنني أعتقد أنني وتيتي (مدرب البرازيل) غير قلقين بشأن ذلك.. عندما تصل إلى اختبار كهذا، فأنت مُطالَب بالفوز على كل المنافسين". 

وأضاف سانتوس: "أنا سعيد بكل اللاعبين الذين أمتلكهم، وأثق فيهم جميعًا، ولدينا إصابات بسبب الإجهاد. إذ نلعب مباراةً كل أربعة أيام، بالتالي هناك لاعبون يشعرون بالتعب. لم أستقر على تشكيلنا أمام كوريا الجنوبية، لدينا إصابات، ويوجد أيضًا لاعبون لديهم بطاقات صفراء، ونضع كل ذلك في اعتبارنا قبل مباراة الغد". 

وزاد المدرب البرتغالي: "نعلم مدى صعوبة مباراة كوريا الجنوبية.. لقد لعبوا مباراتين رائعتين ضد الأوروغواي وغانا، والنتيجة لا تعكس الأداء الممتاز الذي قدّموه. مدربهم (باولو بينتو) برتغالي، ونحن نحترمهم كثيرًا". 

وأردف: "نعلم أن كوريا الجنوبية ستُقاتل حتى اللحظة الأخيرة، ودفاعيًّا، هم جيدون. ستكون مباراة صعبة للغاية، وعلينا أن نكون أكثر سيطرةً على الكرة، وأن نُقدّم كل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز". 

وحول موقف قائد فريقه، كريستيانو رونالدو، من اللعب في مباراة الغد، قال سانتوس: "دعونا نَرَ، فمن حيث المبدأ، سيتدرب، وعندئذ سنرى إذا كان لائقًا. الأمر يعتمد على مدى جاهزيته في التدريب.. هناك خطة من أجله، ولا وجود للاعب يضمن مشاركته دائمًا". 

واستمر سانتوس في الحديث عن رونالدو، ليرد على سؤال عمّا إذا كان الاتحاد البرتغالي طلب احتساب هدف البرتغال الأول في شباك كوريا الجنوبية لكريستيانو وليس لبرونو فرنانديز، وقال سانتوس: "أنا لم أطلب أي شيء، ولا أي شخص في المنتخب الوطني". 

وأنهى المدرب تصريحاته بالحديث عمّا إذا كان يعتقد أنّ البرتغال قادرة على الفوز بكأس العالم 2022، قائلًا: "أعتقد أنّ لدينا واحدًا من أفضل الأجيال في تاريخ البرتغال. يوجد عدد لا بأس به من اللاعبين المميزين، لكن علينا أن نثبت ذلك في الملعب". 

شارك: