فان دايك يحتفل بإنجاز خاص مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
عام وحيد يتبقى في عقد فيرجيل فان دايك الحالي مع ليفربول (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفل الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، بإنجازٍ خاص مع الفريق الإنجليزي خلال فوز فريقه على ضيفه برينتفورد بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعتهما لحساب الأسبوع الثاني من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2024-2025.

نجح العملاق الهولندي في خوض المواجهة رقم (100) مع ليفربول على ملعب "أنفيلد" في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، في رقم خاص يعكس أهمية اللاعب في صفوف الفريق الإنجليزي منذ الانضمام إليه عام 2018.

ورغم هذه الاحتفالية الخاصة، لم يكن قائد ليفربول في أفضل حالاته، حيث خاض مواجهة عادية حصل خلالها على تقييم (7.3) نقطة، وهو ثاني أسوأ تقييمات اللاعبين الأساسيين، متقدمًا على حارس المرمى أليسون بيكر (7.2) نقطة، وديوغو غوتا (7.2) نقطة.

فيرجيل فان دايك يحقق إنجازًا مذهلًا مع ليفربول

يملك اللاعب الهولندي سجلًا رائعًا مع ليفربول في المباريات التي تقام على أرضية ملعب "أنفيلد"، حيث نجح في الفوز بـ (82) مباراة، وخسر مباراتين فقط، مع التعادل في (16) مباراة، بإجمالي (262) نقطة.

ويعد الفرنسي باتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد السابق، اللاعب الوحيد الذي تفوق على فيرجيل فان دايك، في عدد النقاط التي حصل عليها في أول 100 مباراة بيتية بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد حصده (263) نقطة من خلالها، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن منصة "أوبتا" الشهيرة.

ومنذ الانضمام إلى ليفربول قادمًا من ساوثهامبتون عام 2018، خاض المدافع الهولندي (272) مباراة عبر مختلف المسابقات بقميص الفريق الأحمر، أحرز خلالها (23) هدفًا، مع تقديم (12) تمريرة حاسمة، بإجمالي (24.118) دقيقة لعب.

ويملك اللاعب تاريخًا رائعًا مع الألقاب، حيث أسهم في حصد ليفربول لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-2020، ودوري أبطال أوروبا 2018-2019، إلى جانب كأس العالم للأندية 2020 وهي البطولات التي كانت غائبة عن خزائن العملاق الإنجليزي لسنوات طويلة ماضية.

جدير بالذكر أن الغموض يسيطر على مستقبل فيرجيل فان دايك مع ليفربول، إلى جانب محمد صلاح وألكسندر أرنولد، حيث يتبقى عام وحيد على عقود النجوم الثلاثة دون التوصل إلى اتفاق من أجل تجديدها، في الوقت الذي تربط فيه الشائعات النجمين الهولندي والمصري بالانتقال إلى أندية دوري روشن السعودي هذا الصيف أو في العام القادم عبر صفقات مجانية.

شارك: