أنا محارب.. فيرجيل فان دايك يحسم مستقبله الدولي مع هولندا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
فيرجيل فان دايك قائد ومدافع منتخب هولندا (facebook/onsoranje)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم فيرجيل فان دايك مدافع وقائد منتخب هولندا، موقفه من اعتزال اللعب الدولي مع الطواحين الهولندية، بعدما زعمت شائعات أنه ينوي ترك منتخب بلاده والتركيز على اللعب مع ليفربول.

وكان فان دايك قد أثار الشكوك، حول إمكانية اعتزال اللعب الدولي، عقب الإقصاء من كأس أمم أوروبا 2024، على يد منتخب إنجلترا، عقب هزيمة قاتلة على يد إنجلترا (2-1)، وأكد أنه سيفكر في مستقبله مع الطواحين بعد الإقصاء المرير.

هل يعتزل فيرجيل فان دايك اللعب الدولي قبل مونديال 2026؟

ويوجد فان دايك مع منتخب هولندا ويقود الفريق المشارك في دوري الأمم الأوروبية، وعندما سُئل عما إذا سيتوقف عن اللعب بنهاية العام أم سيواصل، أجاب صاحب الـ"33" عامًا: "أريد أن ألعب كأس عالم أخرى".

وأضاف في تصريحات عبر شبكة "ThisIsAnfield" البريطانية: "أنا أعلم أنني ما زلت أكثر من جيد بما فيه الكفاية، أنا قائد ليفربول، ولدي أداء ثابت وأشعر أنني ممتاز جسديًا بينما أتحسّن بالكرة أيضًا".

وواصل المدافع الهولندي: "لقد شعرت بخيبة أمل كبيرة بالطبع بعد المباراة (أمام إنجلترا)، وكنت مليئًا بالعاطفة، ربما بدا في ذلك الوقت أنه قد تكون آخر مباراة دولية لي".

وشدد مدافع ليفربول: "لكنني محارب ومقاتل ولن أستسلم أبدًا من أجل منتخب هولندا، أنا هُنا الآن وأريد مواصلة اللعب مع منتخب بلادي".

وختم تصريحاته بالقول: "أنت كلاعب في نهاية المطاف عليك أن تنظر إلى قدراتك الخاصة وتقيم ما إذا كنت لا تزال مهمًا بما فيه الكفاية، وأنا بالتأكيد كذلك على أرض الملعب وخارجه".

وظهر فان دايك مع منتخب هولندا لأول مرة قبل 9 سنوات، وتحديدًا في عام 2015، حيث شارك لأول مرة مع الطواحين الهولندية في 10 أكتوبر/ تشرين الأول، عندما كان يبلغ من العمر 24 عامًا و3 أشهر ويومين تحت قيادة المدرب داني بليند.

يُذكر أن فيرجيل فان دايك خاض مع المنتخب الهولندي، 74 مباراة بمُختلف المسابقات، وسجّل 9 أهداف، بإجمالي عدد دقائق 6.562 دقيقة، ولم يشارك خلال مسيرته الدولية إلا في مونديال واحد فقط، بكأس العالم قطر 2022.

ولم يسبق لفان دايك الفوز بأي لقب مع الطواحين الهولندية، فيما بلغ نهائي دوري الأمم الأوروبية عام 2019، وخسر اللقب أمام البرتغال بهدف نظيف.

شارك: