ليس محمد صلاح.. من اللاعب الأكثر أهمية في ليفربول؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
-
آخر تعديل:
2024-08-17 14:01
محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عند الحديث عن فريق ليفربول الإنجليزي، من السهل أن يتبادر إلى الذهن اسم المصري محمد صلاح كنجم الفريق الأول، وأحد أبرز هدافيه عبر السنوات والمواسم الأخيرة، ومع ذلك كشفت تقارير إعلامية عن لاعب يعد أكثر أهمية من "مو" في "الريدز".

ويستعد نادي ليفربول ليحل ضيفًا على إيبسويتش العائد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 22 عامًا، وذلك في مستهل مشواره في "البريميرليغ" للموسم الجديد 2024-25.

ولم يبرم "الريدز" أي صفقة خلال سوق الانتقالات الصيفي، لكنه حقّق سلسلة نتائج إيجابية خلال فترة الاستعدادات من خلال الفوز على أرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين وإشبيلية الإسباني.

من اللاعب الأكثر أهمية من محمد صلاح في ليفربول؟

بالرغم من أن تأثير صلاح على الأداء الهجومي للفريق لا يمكن إنكاره، إلا أن هناك لاعبًا آخر يمكن القول إنه الأهم على الإطلاق في تشكيل الفريق، ويتعلق الأمر، بالحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وبحسب موقع "givemesport"، فإن بيكر يلعب دورًا حاسمًا في نجاح ليفربول على مدار المواسم الماضية، مشيرًا إلى أن الدولي البرازيلي "ليس مجرد حارس مرمى، بل هو صمام الأمان في الفريق، واللاعب الذي يوفر الاستقرار والطمأنينة لدفاع الفريق بأكمله".

وتابع ذات المصدر الثناء على الحارس البرازيلي قائلًا: "قدراته الفائقة في التصدي للكرات، وهدوؤه تحت الضغط، وسرعته في قراءة المواقف تجعله لاعبًا لا غنى عنه في تشكيلة ليفربول".

وأوضح: "بالرغم من وجود بدائل مميزة مثل كاويمين كيليهير الذي أظهر إمكانات كبيرة عند الحاجة، إلا أن غياب أليسون يترك فراغًا واضحًا في الفريق".

وزاد: "مستوى الأداء الدفاعي للفريق يعتمد بشكل كبير على وجوده، نظرًا لقدرته على إنقاذ الفريق من مواقف حرجة وإنجاح التكتيك الدفاعي". وواصل: "بالمقارنة، يُعد المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك ركيزة أخرى لا تقل أهمية في الدفاع، ولكن مع وجود بدائل له، يبقى هناك شعور بالأمان".

واختتم: "أما بالنسبة للمصري محمد صلاح، فرغم قيمته الكبيرة كهداف، إلا أن أليسون بيكر يبقى العنصر الذي يضمن للفريق توازنًا حقيقيًّا بين الدفاع والهجوم، ويمنح الثقة التي يحتاجها الفريق في المباريات الصعبة".

شارك: