فالنسيا يعمق جراح الريال ويسدي خدمة لأتلتيكو

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 23:40
هكذا كان رد فعل فينيسيوس بعدما هاجمته جماهير فالنسيا بإساءات عنصرية مشينة (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أسدى فالنسيا خدمة كبيرة لأتلتيكو مدريد بالفوز على ريال مدريد 1-صفر، ليعزّز آماله بالبقاء في الدوري الإسباني لكرة القدم، في لقاء طغت عليه الإساءات العنصرية بحق اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور.

منح اللاعب الشاب دييغو لوبيس التقدم لفالنسيا في الشوط الأول (33)، إلا أنّ الشوط الثاني كان فوضويا وشهد توترًا بين فينيسيوس والجماهير المضيفة في ملعب ميستايا، قبل أن يُطرد المهاجم البرازيلي في وقت لاحق لتوجيهه ضربة لأوغو دورو خلال إشكال بينهما.

وتأخرت المباراة لدقائق عدّة، بعدما تعرّض اللاعب البرازيلي لإساءة عنصرية واضحة من أحد مشجعي فالنسيا. ووقف فينيسيوس خلف المرمى متوجها إلى أحد الجماهير مشيرا إليه، فيما وقف إلى جانبه مواطنه إيدر ميليتاو.

فينيسيوس كان ضحية لإساءات عنصرية من جماهير فالنسيا

وتحدث حكم المباراة ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا مع مسؤولي الملعب الذين طالبوا بإيقاف الإساءات العنصرية فورا كي تستمر المباراة. واستمر التأخير لنحو عشر دقائق، لتُستكمل المباراة بعدها ويتصدى الحارس الجورجي جيورجي ماماردا شفيلي بشكل رائع لمحاولة فيدي فالفيردي.

ومن ثمّ تصدى حارس فالنسيا بشكل رائع لتسديدة الألماني توني كروس من ركلة حرّة. وشهد الوقت بدل عن الضائع إشكالا بين لاعبي الفريقين، قبل أن يطرد فينيسيوس لضربة دورو بذراعه.

وتقدم فالنسيا إلى المركز الثالث عشر برصيد 40 نقطة، ليقترب أكثر فأكثر من تأكيد بقائه في دوري النخبة.

الأتلتيكو يصعد لمركز الوصافة للمرة الأولى في الموسم

بقي ريال مدريد في المركز الثالث، بعدما انتزع أتلتيكو مدريد فوزًا مهمًا على حساب أوساسونا بثلاثية نظيفة ليتقدم إلى المركز الثاني.

وبات في رصيد أتلتيكو 72 نقطة، متقدمًا بنقطة يتيمة على ريال مدريد قبل 3 مراحل على نهاية "لا ليغا". في المقابل، يحتل أوساسونا المركز التاسع برصيد 47 نقطة.

ومنح يانيك كاراسكو التقدم لـ "روخي بلانكوس" ضد وصيف بطل كأس إسبانيا، بعد تمريرة حاسمة من الفرنسي أنتوان غريزمان (44). وأجبر المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على استبدال المهاجم ألفارو موراتا بعد تعرّضه لضربة قوية في الظهر من مدافع أوساسونا دافيد غارسيا.

وضاعف ساؤول نيغيز من تقدم فريقه بعد تقدمه نحو المنطقة وأطلق تسديدة قوية (62). وحسم الأرجنتيني أنخل كوريا مهرجان الأهداف من تسديدة منخفضة إثر تمريرة بينية من رودريغو دي بول (82).

وحسم أتلتيكو عودته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على أوساسونا، وذلك بعد خروجه المذلّ من دور المجموعات. كما شكلت الخسارة ضربة موجعة لطموحات أوساسونا بالتأهل إلى إحدى المسابقات القارية الموسم المقبل.

وكان إسبانيول، التاسع عشر، حقّق فوزًا ثمينًا على رايو فايكانو 2-1، ليقلّص الفارق مع بلد الوليد وخيتافي اللذين يتقدمان عليه بنقطة واحدة في منطقة الخطر.

شارك: