فأل شؤم على برشلونة.. تحديد حكم الكلاسيكو في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 13:32
أرشيفية- جانب من مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد- موسم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان رسمي، صباح اليوم الخميس 26 أكتوبر/ تشرين الأول، عن هوية حكم مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني لموسم 2023-24.

ويستقبل برشلونة نظيره ريال مدريد، وذلك يوم السبت 28 أكتوبر، على ملعب "مونتجويك"، ضمن لقاءات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الخامسة والربع بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

وأعلن الاتحاد الإسباني عن حكام الجولة الحادية عشرة، وتبين إسناد مباراة الكلاسيكو للحكم الدولي الإسباني خيسوس خيل مانزانو، على أن يُعاونه غويلرمو كوادرا فرنانديز في تقنية الفيديو (VAR).

الحكم الدولي الإسباني خيسوس خيل مانزانو حكمًا لمباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة (twitter/PavelFdez)
الحكم الدولي الإسباني خيسوس خيل مانزانو حكمًا لمباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة (X/PavelFdez)

وسبق لمانزانو أن أدار مباراتين للكلاسيكو من قبل، وفي كلتا المواجهتين فاز ريال مدريد على البلوغرانا، في الأولى بنتيجة 3-1 موسم 2014-15، وفي الثانية بنتيجة 2-1 موسم 2020-21.

وإجمالًا أدار مانزانو 47 مباراة لريال مدريد، وهو الفريق الذي أدار له أكبر عدد من المباريات، حيث حقق الميرينغي معه 37 فوزًا؛ وتعادل في خمس مناسبات وتلقى 5 هزائم.

بينما أدار 36 مباراة للطرف الثاني من الكلاسيكو، وفاز معه برشلونة في 22 مباراة، وتعادل في 7 مباريات وتلقى 7 هزائم.

يُشار إلى الحكم مانزانو هو من طرد روبرت ليفاندوفسكي في الموسم الماضي، خلال مباراة أوساسونا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، حيث تفاعل معه البولندي بطريقة غير لائقة، وتسبب الحكم في إيقافه لـ3 مباريات بعدما دون ذلك في تقرير المباراة التي انتهت بخسارة البلوغرانا (2-1).

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الأول في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، بينما يأتي برشلونة ثالثًا برصيد 24 نقطة بعد مرور 9 جولات.

شارك: