التوتر يزداد بين برشلونة وريال مدريد قبل مباراة الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 10:42
أرشيفية- خوان لابورتا رئيس برشلونة وفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد (X/MadridUniversal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

زاد التوتر بين عملاقي كرة القدم الإسبانية برشلونة وريال مدريد قبل إقامة الكلاسيكو، بعد غد السبت، ضمن الجولة الـ 11 من مسابقة الدوري الإسباني.

وكانت تقارير إعلامية إسبانية قد أشارت إلى أن الأمور تسير نحو التهدئة المؤقتة بين الناديين، رغم التراشق الموجود بينهما بسبب قضية "نيغريرا"، واستدلت في ذلك باستعداد فلورنتينو بيريز رئيس الفريق "الملكي" للحضور إلى ملعب "مونتجويك" لمتابعة كلاسيكو الأرض.

ولكن الأزمة عادت إلى نقطة الصفر بعد نشر ميكيل كامبس نائب المتحدث الرسمي لنادي برشلونة تغريدة في منصة "X" (تويتر سابقًا)، هاجم فيها فينيسيوس جونيور، نجم الفريق الريال، عندما كتب: "الأمر لا يتعلق بالعنصرية؛ لكنه (فينيسيوس) يستحق صفعة على وجهه كونه أصبح مهرجًا وكسولًا"، وذلك قبل أن يحذف التغريدة في وقت لاحق.

تغريدة ميكيل كامبس المحذوفة

ولم يتأخر رودريغو غوس، مهاجم الريال، في الرد على تغريدة المسؤول البرشلوني، وكان ذلك عبر تصريحات عقب مباراة سبورتينغ براغا بدوري أبطال أوروبا، قال فيها: "لا أعرف حتى ما إذا كان بإمكاني التحدث عن ذلك لأن النادي يوجهنا دائمًا بعدم التحدث، لكن هذا أمر مؤسف، ليس هناك الكثير لأقوله، إنه أمر قبيح للغاية".

أطراف في "البارسا" ترفض الهجوم على فينيسيوس

أثارت تغريدة كامبس، نائب المتحدث الرسمي لنادي برشلونة، ردود فعل قوية، وإدانتها جاءت من داخل بيت الفريق الكتالوني نفسه، عندما أدلى تشافي هيرنانديز مدرب "البارسا" بتصريحات رفض فيها الهجوم على فينيسيوس.

وقال تشافي في مؤتمره الصحفي بعد نهاية مباراة برشلونة أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا: "حذف كامبس التغريدة، لست بحاجة لقول أي شيء آخر، لا أحب كل ما يولد التوتر، يجب أن يكون لدينا كرة قدم نظيفة".

يوستي يتأسف لتغريدة كامبس

ومن جهته، علق رافا يوستي، نائب رئيس "البلوغرانا"، على تغريدة زميله في الطاقم الإداري كامبس، وقال في تصريح نقلته وسائل الإعلام الإسبانية: "إذا كان فينيسيوس يستمع إلي، أقول له إن هذا لن يحدث مرة أخرى، حتى لو كانت زلة لسان، لا ينبغي أن يحدث مجددًا، لقد كانت تغريدة مؤسفة".

بيريز يتراجع عن حضور الكلاسيكو

رغم إدانة بعض الأطراف داخل نادي برشلونة لهجوم كامبس على فينيسيوس، إلا أن صحيفة "ماركا" كشفت أن فلورنتيو بيريز، رئيس ريال مدريد، تراجع عن الحضور إلى ملعب "مونتجويك"، بعد غد السبت، لمتابعة الكلاسيكو.

وقالت الوسيلة الإعلامية المدريدية إن "القرش" -مثلما يلقب- غير مستاء من تغريدة كامبس نفسها فقط، بل أنه غاضب كذلك من عدم صدور أي بيان رسمي من طرف "البارسا" يعتذر فيه عن الهجوم ضد فينيسيوس.

للإشارة فإن التوتر والتصعيد بلغ مداه بين برشلونة وريال مدريد في الآونة الأخيرة بسبب قضية نائب الرئيس السابق للجنة التحكيم في إسبانيا "نيغريرا"، وما أعقب ذلك من تراشق إعلامي، والهجوم من هنا وهناك بين الناديين.

شارك: