غويري وتريزيغيه.. منافسة عربية على "بيتشيتشي" تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
الجزائري أمين غويري والمصري محمود حسن تريزيغيه يخطفان الأضواء في تصفيات كان 2025 (winwin)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل الثنائي العربي غويري وتريزيغيه في منافسة حقيقية للحصول على لقب "بيتشيتشي" تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة إقامتها في المغرب، بفضل تألقهما مع منتخبي الجزائر ومصر على التوالي.

ويخوض منتخب "الخضر" تصفيات "الكان" دون تعثر بفوزه في ثلاث مباريات متتالية ضد غينيا الاستوائية وليبيريا وتوغو، وتصدره لمجموعته الخامسة برصيد 9 نقاط، ليقترب بذلك من التأهل إلى العرس الكروي الأفريقي.

ويعيش منتخب "الفراعنة" الوضع الجيد ذاته في تصفيات أمم أفريقيا باحتلاله صدارة مجموعته الثالثة بمجموع 9 نقاط، واقترابه هو الآخر من اقتطاع تأشيرة التأهل بحصده ثلاثة انتصارات أمام جزر الرأس الأخضر وبوتسوانا وموريتانيا على التوالي.

غويري وتريزيغيه هدافا تصفيات "الكان"

وكشف موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصائيات أن الثنائي العربي غويري وتريزيغيه يحتلان حاليًا صدارة هدافي تصفيات كأس أمم أفريقيا بتسجيل كل واحد منهما ثلاثة أهداف مع منتخبي الجزائر ومصر تواليًا.

وسجل غويري مهاجم نادي ستاد رين الفرنسي ثلاثة أهداف لمنتخب "محاربي الصحراء" في 3 لقاءات ضد غينيا الاستوائية وليبيريا وتوغو، أمام محمود حسن تريزيغيه الذي يلعب في الموسم الحالي لفريق الريان القطري فقد أمضى هو الآخر 3 أهداف لفائدة منتخب مصر في تصفيات "الكان" بتسجيله هدفين في شباك بوتسوانا وهدفًا واحدًا أمام موريتانيا، مقابل فشله في التسجيل خلال الجولة الأولى ضد جزر الرأس الأخضر.

ويملك الجزائري غويري نسبة ترجمة فرص إلى أهداف تساوي 43 % في تصفيات "الكان" -حسب موقع "سوفا سكور" دائمًا، إذ يسجل هدفًا واحدًا من كل 2.3 تسديدة، فيما يحوز المصري تريزيغيه على نسبة تبلغ 50 %، بمعدل تسديدتين اثنتين (2) لتسجيل كل هدف.

غويري وتريزيغيه يتنافسان على لقب "بيتشيتشي" في تصفيات "الكان"

وسيسعى غويري وتريزيغيه لمواصلة تسجيل الأهداف وهز الشباك في تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 للاستمرار في تصدر جدول أفضل الهدافين، وحرمان بقية اللاعبين والنجوم الأفارقة من خطف الصدارة منهما.

وستكون الفرصة مواتية أمام غويري لتسجيل المزيد من الأهداف في تصفيات "الكان"، عندما يشارك مع منتخب بلاده الجزائر بملعب توغو، يوم الإثنين القادم، ضمن الجولة الرابعة من نفس التصفيات لتعزيز رصيده التهديفي، ومساعدة "الخضر" في إحراز فوز يضمنون به مشاركتهم في البطولة التي سيحتضنها المغرب.

والأمر ذاته بالنسبة لتريزيغيه المنتظر أن يكون واحدًا من أبرز الأسماء التي سيعتمد عليها مدرب منتخب مصر حسام في المواجهة القادمة التي سيلعبها "الفراعنة"، يوم الثلاثاء المقبل، بميدان موريتانيا في المرحلة الرابعة كذلك.

ويحتاج المنتخب المصري هو الآخر لأهداف تريزيغيه وبقية النجوم، باستثناء محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي -الذي تم إعفاؤه من خوض اللقاء- للفوز مرة أخرى على منتخب "المرابطين"، وضمان مقعد في كأس أمم أفريقيا 2025.

للتذكير فإن منتخب الجزائر، كان آخر منتخب عربي يفوز بلقب كأس أمم أفريقيا عام 2019، فيما ذهب اللقب في نسختي 2021 و2024 إلى منتخبي السنغال وكوت ديفوار على التوالي، ودورة 2025 بالمغرب، ستمثل فرصة بالنسبة للمنتخبات العربية لاستعادة التاج الأفريقي.

شارك: