شاهد | تريزيغيه يفتتح أهدافه مع الريان في الدوري القطري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
-
آخر تعديل:
2024-09-13 18:49
المصري تريزيغيه لاعب الريان القطري (X: Alrayyan)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل الدولي المصري محمود حسن تريزيغيه أول أهدافه بقميص الريان، ومنحه التقدم بهدف مبكر على حساب الشحانية اليوم الجمعة 13 سبتمبر/ أيلول، في مسابقة دوري نجوم أريد 2024-2025.

الريان يستضيف نظيره الشحانية في ملعب أحمد بن علي بمدينة الريان لحساب مباريات الجولة الرابعة من المسابقة في موسمها الجديد، حيث عزز الرهيب تفوقه التاريخي وتقدم بنتيجة 3-1 في أول ربع ساعة.

تريزيغيه يسجل أول أهدافه مع الريان القطري

بعد 5 دقائق من انطلاقة الصافرة، سجل تريزيغيه أول أهداف اللقاء ومنح الريان الأفضلية بعد أن صوب كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء، فشل حارس الشحانية في التعامل معها.

لاحقًا أضاف الريان هدفين آخرين عن طريق روجر غيديش وجولين دي سارت في الدقيقتين 9 و15، في حين أحرز نادي الشحانية هدفًا عن طريق لاعبه محمد إبراهيم في الدقيقة 20.

الريان انتصر في الجولة الأولى بنتيجة 3-1 على حساب أم صلال، لكنه سقط في الجولة الثانية أمام الدحيل بنتيجة ثقيلة قوامها 0-4، وتعرض لهزيمة أخرى في الجولة الثالثة أمام الغرافة بنتيجة 1-2.

يأمل الريان بقيادة نجم منتخب الفراعنة في تحقيق الانتصار الثاني هذا الموسم، والقفز في لائحة ترتيب المسابقة بعيدًا عن مراكز الهبوط.

تريزيغيه وتجربة جديدة في الدوري القطري

هذه هي أول تجربة للنجم تريزيغيه في ملاعب كرة القدم القطرية، وقد وفد اللاعب المصري إلى الريان في ميركاتو صيف 2024 قادمًا من طرابزون سبور التركي على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم الحالي، مقابل نحو 9 ملايين يورو.

ترعرع اللاعب في أكاديمية النادي الأهلي المصري، وبعد أن أثبت كفاءته مع المارد الأحمر، دفع أندرلخت البلجيكي 2.2 مليون يورو للتعاقد معه عام 2016، لكنه لم ترسَ أقدامه فيه، ليخرج في إعارات متتالية إلى موسكرون البلجيكي وقاسم باشا التركي.

في 2018 دفع قاسم باشا مليوني يورو للتعاقد مع تريزيغيه من أندرلخت، ثم باعه بمبلغ 10 ملايين يورو إلى أستون فيلا الإنجليزي عام 2019.. لكن اللاعب لم يثبت جدارته مع فريق مدينة برمنغهام ليخرج في إعارة إلى باشاك شهير، قبل أن ينتقل بصفة دائمة إلى ناديه الحالي طرابزون سبور في صيف 2022 مقابل 4 ملايين يورو.

شارك: