غوارديولا يتوقع أسلوباً "عدوانياً" من أتلتيكو مدريد!

2022-04-05 13:23
مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحلّ فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني ضيفاً على مانشستر سيتي الإنجليزي، الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي يلهث الفريقان خلف لقبها، في مواجهة بين فريقين بأسلوبين مختلفين، إذ يتميز المضيف الإنجليزي بأدائه الهجومي السلس وضيفه الإسباني بتحفظه واعتماده على الدفاع المحكم.

ويرى الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي أسلوباً مختلفاً في طريقة لعب الفريق المدريدي، على عكس ما يعتقد البعض الآخر، حيث أوضح قائلاً: "هناك مفاهيم خاطئة حول طريقة لعبهم. إنهم يهاجمون أكثر مما يعتقد الناس. لا يخاطرون في بناء الهجمات، لكن لديهم الكثير من الجودة في الثلث الأخير (من الملعب)".

وتوقع مدرب مان سيتي أن يكون لاعبو أتلتيكو عدوانيين جداً عندما تكون الكرة في ملعب فريقه، مردفاً: "سيعتمد على ما سيفعلونه في اللحظة المعينة في المباراة، لكنهم يعرفون بالضبط كيف يلعبون (في أي موقفٍ كان). لن أهدر ثانيةً واحدةً على هذه النقاشات السخيفة (حول تضارُب الأسلوب بين الفريقين)".

وتابع غوارديولا حديثه: "الكل سيحاول الفوز بالمباراة. إذا فازوا؛ فسيكونون على حق (من ناحية الأسلوب الذي سيعتمدونه)، وإذا فزنا فسنكون محقين.. لن أحكم على ما يفعلونه. سأقوم بالتحليل لمعرفة ما يتعيّن علينا القيام به لتحقيق نتيجة جيدة قبل الذهاب إلى مدريد الأسبوع المقبل".

أتلتيكو مدريد يلعب بعدوانية أمام مانشستر سيتي

ومن جهته أكد لاعب وسط السيتي، البرتغالي برناردو سيلفا، أن الخصم سيلعب بضغطٍ عالٍ، قائلاً: " بصراحة تامة، ليس من الواضح ما إذا كانوا سيضغطون عالياً أم سيتمركزون منتظرين في منطقتهم.. مهما فعلوا، سيلعبون بعدوانية ولن يتركوا الكثير من المساحات".

وتابع: "هذه ليست فلسفة أتلتيكو.. إنهم تنافسيون للغاية، ومنظمون جدا وبأسلوب محدد. ليس من السهل أبداً اللعب ضدهم، ولن يكون الأمر سهلاً بالنسبة لنا، لكنني متأكد من أنه إذا اتبعنا خطة بيب (غوارديولا)، فسنكون على ما يرام".

وبعدما توج باللقب مرتين كمدرب مع فريقه السابق برشلونة الذي أحرز معه اللقب كلاعب مرة أيضاً، فشل غوارديولا في تحقيق النجاح مجدداً في دوري الأبطال، سواء كان مع بايرن ميونيخ الألماني أو مانشستر سيتي الذي يشرف عليه منذ 2016.

دييغو سيميوني يكيل المديح للاعبي مانشستر سيتي

ومن جهته، أقرّ مدرب الفريق الإسباني، دييغو سيميوني أن السيتي يملك لاعبين أفضل من لاعبي أتلتيكو لكن النجاح الذي حققه تشيلسي الموسم الماضي بمخالفة التوقعات وإحراز اللقب، يعطي فريقه الأمل ببلوغ نصف النهائي على حساب بطل الدوري الإنجليزي.

وتابع: "أتلتيكو فريق معتاد تماماً على خوض هذا النوع من المباريات. وصلوا إلى النهائي مرتين، وغالباً ما يتأهلون الى ربع أو نصف النهائي. لا أعتقد أنّ الكفة تميل بشكل كبير جداً لصالحنا".

وقال الأرجنتيني الطامح إلى إقصاء القطب الآخر لمانشستر بعدما أزاح يونايتد من ثمن النهائي بالفوز عليه إياباً في "أولد ترافورد" 1-0 بعد التعادل ذهاباً 1-1: "لا يساورني أي شك بأنّ مانشستر سيتي يملك لاعبين رائعين. يملكون لاعبين أفضل منا، لكنْ هناك مباراتان لخوضهما".

وختم: "مانشستر سيتي وبايرن هما الأوفر حظاً (للفوز باللقب) بسبب نوعية اللاعبين الموجودين ضمن صفوفهما، لكن لقب الموسم الماضي كان من نصيب تشيلسي".

شارك: