غلاء الأسعار يغيّر موقف دورتموند بشأن الجزائري بن سبعيني

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 14:43
الجزائري رامي بن سبعيني مدافع بوروسيا دورتموند الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتسارع الأحداث خلال الفترة الأخيرة بالنسبة للدولي الجزائري رامي بن سبعيني مدافع نادي بوروسيا دورتموند الألماني، بخصوص مستقبله مع الفريق، بعد مستواه المتواضع فنيًّا وإحصائيًّا خلال موسم 2023-24، بسبب عوامل مرتبطة بقضية التكيف مع فريقه الجديد، وأخرى بكابوس الإصابة.

وانتقل الدولي الجزائري (29 عامًا) إلى بوروسيا دورتموند شهر يوليو/ تموز من عام 2023، في صفقة انتقال حر قادمًا من نادي بوروسيا مونشنغلادباخ، وبعقد يمتد لأربع سنوات كاملة، ووسط آمال كبيرة معقودة عليه للتألق مع أسود "الفيستفاليا"، لكن النجم الجزائري عانى كثيرًا من أجل تثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي لدورتموند.

واكتفى مدافع منتخب الجزائر بخوض 25 مباراة فقط مع النادي الألماني الموسم الماضي بمختلف المسابقات، قدم خلالها تمريرة حاسمة واحدة فقط، حيث بدأ الموسم أساسيًّا قبل أن يخرج من حسابات المدرب، إدين تيرزيتش، في النصف الثاني من الموسم بسبب مشاركته في "كان" كوت ديفوار مع الجزائر، ثم تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة.

دورتموند يراجع موقفه من بن سبعيني بسبب غلاء الأسعار

كشف موقع "Ruhr 24" نقلًا عن صحيفة "Bild" الألمانية في تقرير لها بخصوص بن سبعيني، أن إدارة دورتموند استقرت على مراجعة موقفها بخصوص اللاعب الجزائري، من محاولة إيجاد بديل له وضم لاعب جديد خلال الميركاتو الصيفي، إلى الإبقاء عليه وتوظيفه بشكل أساسي الموسم المقبل.

وقالت الصحيفة الألمانية: "أراد دورتموند بالفعل التوقيع مع لاعب بديل لبن سبعيني، ولكن تبين أن البحث عن ظهير أيسر صعب للغاية بسبب المنافسة الكبيرة"، وأضاف: "الحل المنشود يان ماتسن (22 عامًا) انتقل إلى أستون فيلا، والنجم التركي فردي كاديوغلو مطلوب من طرف الجميع، ولهذا السبب يظهر حل مفاجئ لمشكلة اللاعب الجزائري".

وتابعت: "قالت مصادرنا إن مسؤولي دورتموند، خلافًا للخطة، لم يعودوا يرغبون في شراء ظهير أيسر جديد، على الأقل ليس في فئة 30 مليون يورو المكلفة..! في الوقت الحالي الثقة تعود لرامي بن سبعيني"، وأضاف: "بعد تعرضه للإصابة، عمل الجزائري مع مدربه الخاص داني بيتريتش حرصًا على بداية جديدة في دورتموند، ويأمل المدرب نوري شاهين (المدرب الجديد) أيضًا أن يتمكن من تجاوز مشكلته السابقة".

وتتطلع إدارة بوروسيا دورتموند أن يرتقي اللاعب الجزائري بمستوياته إلى تلك المعروفة عنه عندما كان لاعبًا في بوروسيا مونشغلادباخ، حيث قالت "بيلد": "يجب على اللاعب أن يبني على الأداء العالي الذي عرف به في غلادباخ"،

وأردفت: "من أجل الارتقاء إلى مستوى طموحاتهم في اللقب، لا يمكن لدورتموند أن يضيع ستة أشهر أخرى..! في أفضل السيناريوهات على المدافع أن يسجل بداية جيّدة، وإلا فسيتعين البحث عن حل جذري".

وعانى بن سبعيني الموسم المنقضي من انتقادات قاسية من طرف وسائل الإعلام الألمانية والجماهير، الأمر الذي سيدفعه للرد على تلك الانتقادات عن طريق أداء مميز الموسم المقبل.

شارك: