بن سبعيني طرف في أزمة جديدة مع بوروسيا دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
الدولي الجزائري رامي بن سبعيني مدافع بوروسيا دورتموند الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني محل تشكيك دائم وسط جماهير النادي بعد تجربته غير الناجحة الموسم الماضي مع الفريق، والتي تراوحت بين اللعب بديلًا، ثم الابتعاد عن المنافسة بسبب إصابة خطيرة في الركبة، قبل أن يتلقى جرعة أمل قوّية قبل الموسم الجديد، حيث تجددت فرصة جديدة مع دورتموند.

وتسببت طريقة تعامل إدارة النادي الألماني ومديره الفني، نوري شاهين، مع اللاعب الجزائري في غضب بعض مشجعي دورتموند، الذين لم يعجبهم آخر قرار اتخذه المدير الرياضي، لارس ريكين، بخصوص نجم منتخب الجزائر.

وكان بن سبعيني (28 عامًا) عاد إلى أجواء المنافسة عقب غياب استمر لحوالي 5 أشهر، عندما شارك في تعادل فريقه بوروسيا دورتموند الألماني الثلاثاء 6 أغسطس/ آب أمام فياريال الإسباني بهدفين لمثليهما وديًا.

ورغم احتفال اللاعب الجزائري بعودته إلى الملاعب من خلال نشر صورة له في المواجهة على حسابه الرسمي في منصة "أكس"، وتعليقه عليها بالقول: "سعيد بالعودة إلى الملعب"، إلّا أن بعض جماهير دورتموند انتقدوا أداء المدافع الجزائري الذي تسبب في أحد هدفي فياريال.

دورتموند يسرِّح منافس بن سبعيني ويثير غضب جماهيره

قالت تقارير إعلامية ألمانية إن إدارة دورتموند قررت بيع الظهير الأيسر الواعد، توم روث، إلى نادي يونيون برلين، والذي عاد إلى الفريق هذا الموسم بعد فترة إعارة ناجحة مع نادي كيل، ورُشِّح اللاعب الشاب ليكون بديلًا لبن سبعيني، لكنّه لم يوافق على هذا الدور وطلب الرحيل.

وأكد موقع "فرنكفورتر راندشو" الألماني بخصوص هذه القضية: "من الناحية النظرية سيكون بن سبعيني اللاعب الوحيد على الجهة اليسرى، لذلك كان التوقيع مع ظهير أيسر ثانٍ متوقعًا في الأصل"، مضيفًا: "لكن المدير الرياضي لارس ريكن أكد أن فريق دورتموند لديه خطط أخرى".

وصرّح: "قررنا تعويض رحيل روث داخليًا باختيار اللاعب ألموغيرا كابار. إنّه قرار شجاع، لكننا نتمسك به كفريق".

ويبلغ كابار من العمر (18 عامًا) وفاز ببطولتي العالم وأوروبا مع المنتخب الألماني تحت 17 عامًا، كما يُصنَّف في خانة اللاعبين الواعدين في نادي دورتموند، ما جعل إدارة النادي تقرر منحه فرصة اللعب مع الفريق الأول ولعب دور البديل لرامي بن سبعيني، بدل الاستقرار على جلب ظهير أيسر معروف. 

واعترف ريكن بأن رحيل روث يعود لعدم رغبته في لعب دور البديل للنجم الجزائري، وصرّح بهذا الشأن: "لم يبدُ توم (روث) سعيدًا حقًا هنا بعد عودته. كلاعب شاب، فهو يريد ويحتاج إلى اللعب كثيرًا. نحن نحترم ذلك".

وانتقدت فئة كبيرة من جماهير دورتموند قرار تسريح روث وعدم تدعيم مركز الجهة اليسرى بسبب عدم ثقتها في قدرات المدافع الجزائري، الذي تعرّض للكثير من الانتقادات بعد أدائه في ودية فياريال، الأمر الذي سيدفعه لبذل مجهودات كبرى لتحسين صورته لدى مشجعي النادي الألماني.

شارك: