بيتكوفيتش يحذر منتخب الجزائر من التخاذل في تصفيات كان 2025

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 11:40
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (Facebook/Lesverts.faf)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر لاعبيه من التخاذل والاستخفاف والاستهانة بالمنافسين في تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، المقررة إقامتها في المغرب.

وأوقعت القرعة التي أجريت، أمس الخميس، منتخب "محاربي الصحراء" ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات غينيا الاستوائية وتوغو وليبيريا.

وتجرى مباريات تصفيات كان 2025 الست أشهر سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني 2024، ويتأهل عن كل مجموعة منتخبان اثنان للمشاركة في العرس الكروي الأفريقي المنتظر أن يحتضنه المغرب.

بيتكوفيتش يحذر منتخب الجزائر من التخاذل

وأدلى المدرب بيتكوفيتش بتصريحات لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، طالب فيها الجميع داخل منتخب "الخضر" بتحمل مسؤولياتهم في تصفيات كان 2025، وعدم الاستهانة بالمنافسين، بقوله: "أولًا وقبل كل شيء، يجب أن أقول إنه لم يعد هناك منتخبات صغيرة في كرة القدم الحديثة".

وأردف المدرب السويسري: "يجب علينا احترام جميع المنافسين، فجميع المنتخبات أصبحت متكافئة الآن، خاصة في أفريقيا، حيث تطورت كرة القدم بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة".

واعترف مدرب منتخب "الخضر" أن التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2025 لن يكون سهلًا، عندما قال: "التأهل لن يكون سهلًا، لأن المنافسين الثلاثة سيبذلون كل ما في وسعهم للفوز علينا، يجب أن نستعد جيدًا للمباريات، لا سيما أن هذه التصفيات ستبدأ قريبًا شهر سبتمبر. سنحلل أداء المنتخبات الثلاثة، وندخل كل مباراة للفوز بها سواء كانت على أرضنا أو خارجها".

ورغم اعترافه بأن منتخب "محاربي الصحراء" مرشح للتأهل عن مجموعته الخامسة في تصفيات "الكان"، إلا أن بيتكوفيتش حذر من الاستخفاف بالمنافسين في التصفيات، وقال: "من الواضح أن الجزائر تبقى المرشحة في هذه المجموعة، لكن يجب أن لا نستخف بالأمور، ونعتقد أننا سنتأهل بسهولة، يجب أن نتحمل مسؤوليتنا ونظهر للجميع أننا الأفضل فوق أرضية الملعب".

وتأتي هذه التصريحات الصادرة من طرف بيتكوفيتش حول نتيجة قرعة منتخب الجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، في الوقت الذي سيحضر فيه المدرب السويسري، اليوم الجمعة، إلى ملعب 5 يوليو/ تموز 1962 لمشاهدة مباراة نهائي كأس الجزائر التي ستجمع بين ناديي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد على الساعة 17:00 بتوقيت الجزائر، 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: