بعد غياب 5 أشهر.. بن سبعيني يعود ويصنع هدفًا مع دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
الجزائري رامي بن سبعيني لاعب بوروسيا دورتموند (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الظهير الأيسر الدولي الجزائري رامي بن سبعيني إلى ركل الكرة على العشب الأخضر لأول مرة منذ 5 أشهر، وقدّم تمريرة حاسمة في تعادل فريقه بوروسيا دورتموند الألماني الثلاثاء 6 أغسطس/ آب أمام فياريال الإسباني بهدفين لمثليهما وديًا.

يغيب بن سبعيني (29 عامًا) عن المباريات مع بوروسيا دورتموند ومنتخب الجزائر، منذ أواخر شهر مارس/ آذار الماضي، حينما أصيب في أربطة الركبة الداخلية، في ودية الجزائر وجنوب أفريقيا التي انتهت بالتعادل 3-3، ليتأكد نهاية موسمه.

وبعد غياب 5 أشهر، عاد النجم الأعسر إلى المباريات من جديد، وخاض اللقاء أمام فياريال أساسيًا منذ الدقيقة الأولى.

شاهد تمريرة بن سبعيني الحاسمة

فياريال تقدم أولًا بهدفين متتاليين عبر رامون تيراتس ودينيس سواريز في الدقيقتين 20 و45، غير أن جيمي بنويه غيتنس ذلل الفارق في الدقيقة 72 بتمريرة من بن سبعيني، قبل أن يتعادل النمساوي المخضرم مارسيل سابيتزر لدورتموند في الرمق الأخير.

بن سبعيني يتنفس الصعداء بعد رحيل ماتسن وترزيتش

يمكن القول إن مسيرة بن سبعيني قد انتعشت من جديد مع دورتموند، بعد رحيل المدرب السابق إيدين ترزيتش والظهير الأيسر الهولندي إيان ماتسن هذا الصيف، حيث كان من شأن استمرار الثنائي في الفريق، أن يعطّل مسيرة النجم الجزائري.

تعاقد دورتموند مع ماتسن في النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة من تشيلسي مع خيار الشراء، وفور قدومه إلى ملعب سيغنال إيدونا بارك، اعتمد ترزيتش على ماتسن وألقى برامي على مقاعد البدلاء، حتى قبل إصابته مع الجزائر.

لم يخض اللاعب أي لقاء أساسيًا منذ قدوم ماتسن، وأصبح مهمشًا من مدربه، لكن الحظ ابتسم لرامي برحيل ترزيتش مستقيلًا، وعدم تفعيل دورتموند بند شراء ماتسن، والأهم هو العلاقة الطيبة بين رامي والمدرب الجديد نوري شاهين.

إلغاء زيارة مبابي إلى الجزائر.. تعرف إلى الأسباب

في الجدول التالي، رصدنا المباريات الأساسية وعدد الدقائق، لرامي وماتسن في النصف الثاني من الموسم الماضي.

مشاركات رامي وماتسن في النصف الثاني من موسم 2023-2024

لاعبعدد المباريات أساسيًادقائق
ماتسن221900
بن سبعيني028
الجزائري رامي بن سبعيني مدافع بوروسيا دورتموند الألماني
رامي بن سبعيني مدافع بوروسيا دورتموند (X: BVB)


المباراة المقبلة لرامي بن سبعيني مع دورتموند

يلعب بوروسيا دورتموند مباراة ودية أخيرة قبل انطلاق الموسم الجديد، وستكون في ملعبه سيغنال إيدونا بارك يوم السبت المقبل أمام أستون فيلا الإنجليزي، ثم سيواجه فونيكس لوبيك في الدور الأول من كأس ألمانيا يوم السبت 17 أغسطس، في حين يستهل مشواره في الموسم الجديد من الدوري الألماني يوم السبت 24 من نفس الشهر، حينما يستضيف آينتراخت فرانكفورت في الجولة الأولى.

مباريات فريق بوروسيا دورتموند الألماني المقبلة ستكون على النحو التالي:

  • 10 أغسطس - بوروسيا دورتموند ضد أستون فيلا (ودية)
  • 17 أغسطس - بوروسيا دورتموند ضد فونيكس لوبيك (كأس ألمانيا)
  • 24 أغسطس - بوروسيا دورتموند ضد آينتراخت فرانفكورت (الدوري الألماني)
شارك: