غرامة من اليويفا ضد منتخب ألبانيا بسبب شغب جماهيره

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 00:09
مشجعو منتخب ألبانيا من كأس أوروبا 2024 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فرضت اللجنة التأديبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، غرامةً على الاتحاد الألباني لكرة القدم بقيمة 37 ألفًا و375 يورو، الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران، نتيجة الأحداث التي وقعت في بطولة كأس أمم أوروبا ألمانيا 2024، بين منتخب ألبانيا وإيطاليا.

أقيمت المباراة في ملعب سيغنال إيدونا بارك معقل بوروسيا دورتموند قبل أيام، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، وانتهت بفوز إيطاليا بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، بعد أن سجل منتخب ألبانيا أولًا مبكرًا.

وجاءت العقوبة، التي فُرِضت بعد ساعات من العقوبة المفروضة على جماهير منتخب كرواتيا بقيمة نحو 88 ألف يورو، نتيجة سلوك بعض الجماهير الألبان الذين أشعلوا ألعابًا نارية خلال المباراة وألقوا بعض الأجسام على أرض الملعب.

كما رفع المشجعون الألبان رسائل غير لائقة، بجانب اقتحام مشجع أرضية الملعب خلال الشوط الثاني من المباراة.

وكشف الاتحاد القاري أن غرامة الجماهير الكرواتية جاءت بسبب إلقاء أكواب بلاستيكية (63 ألفًا و875 يورو) وإشعال ألعاب نارية خلال المباراة (24 ألف يورو). واستغل الاتحاد الألباني لكرة القدم المناسبة لتوجيه رسالة إلى جماهير منتخب ألبانيا.

وذكر الاتحاد الألباني لكرة القدم في بيانه الرسمي: "ندعو جميع الجماهير الألبانية للتحلي بمزيد من المسؤولية وتفادي وقوع هذه الأحداث التي قد تؤدي إلى فرض عقوبات اقتصادية والإضرار بصورة ألبانيا وكرة القدم الألبانية".

بعد خسارته أمام إيطاليا في الافتتاح، يلعب منتخب ألبانيا مباراة الجولة الثانية أمام كرواتيا الأربعاء 19 يونيو في ملعب فولكسباركن ستاديون بمدينة هامبورغ، ثم يختتم الدور الأول بملاقاة نظيره الإسباني يوم 24 يونيو في ملعب مدينة دوسلدورف.

منتخب ألبانيا بعد صربيا وكرواتيا

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض عقوبات ضد الاتحاد الصربي بسبب الشغب الجماهيري، خلال مباراة صربيا أمام إنجلترا الأحد، في غيلزنكيرشن، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، والتي انتهت بفوز الإنجليز بهدف نظيف سجله جود بيلينغهام.

وكانت الجماهير الصربية قد أثارت الشغب، حيث وجهوا هتافات استفزازية ورفعوا أعلامًا عنصريةً ضد كوسوفو.

وحدد الاتحاد الأوروبي في بيان السبب الرئيس خلف هذه الخطوة، وهو "رمي أجسام غريبة على أرض ملعب اللقاء"، إضافة إلى "الهتافات الاستفزازية التي لا مكان لها في حدث رياضي".

شارك: