غانا تتجسس على منافسيها في كأس العالم.. ما القصّة؟

2022-10-08 19:33
منتخب غانا يخوض منافسات مونديال قطر 2022 من المجموعة الثامنة رفقة منتخبات البرتغال والأوروغواي وكوريا الجنوبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية غانيّة أن المشرفين على المنتخب الأول قرروا إرسال "جواسيس" من أجل استطلاع خطط منافسي منتخب "النجوم السوداء" في كأس العالم قطر 2022، وذلك خلال المباريات المقررة في فترة التوقف الدولي بشهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

وتشارك غانا في نهائيات كأس العالم بقطر المقررة في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن المجموعة الثامنة برفقة منتخبات البرتغال والأوروغواي وكوريا الجنوبية، وستبدأ مشوارها بملاقاة البرتغال يوم 24 نوفمبر، ثم كوريا الجنوبية يوم 28 منه، وتختتم الدور الأول بمواجهة الأوروغواي يوم 4 ديسمبر.

وأكد موقع "ghanasoccernet" الغاني، أنه سيكون لدى غانا جواسيس يشاهدون جميع مباريات منافسي المنتخب الغاني في دور المجموعات من كأس العالم، في فترة التوقف الدولي خلال شهر سبتمبر الجاري.

وأضاف ذات المصدر، أن هناك أشخاص تم تكليفهم بمراقبة مباريات البرتغال وكوريا الجنوبية والأوروغواي، وتدوين ملاحظات مفصلة بشأن نقاط القوة والضعف للمنتخبات الثلاثة، وذلك بغية مساعدة الطاقم الفني في إعداد النهج التكتيكي المثالي، حسب طريقة لعب كل منافس، بهدف تحقيق نتائج جيدة في المونديال.

وسيواجه المنتخب الغاني كلًّا من البرازيل ونيكاراغوا وديًّا في سبتمبر الحالي، فيما تلاقي البرتغال منتخبي التشيك وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية 2022-23، وسيلعب منتخبا الأوروغواي وكوريا الجنوبية مباريات ودية، إذ يواجه الأول منتخبي إيران وكندا ويلعب الثاني ضد منتخبي كوستاريكا والكاميرون.

وسيقود غانا في المحفل الدولي المدرب أوتو أدو، الذي اُختير كمدرب مؤقت خلفًا للصربي ميلوفان راييفاتش، ولكن بعد نجاحه في حسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم خلال المباراة الفاصلة أمام منتخب نيجيريا في مارس/ آذار الماضي، جُددت الثقة فيه لقيادة "النجوم السوداء" في مونديال قطر.

قبل مواجهة البرازيل.. ريتشارد أوفوري وأفينا جيان يتدربان مع الفريق 

وقبل دورة قطر، تأهلت غانا إلى كأس العالم لكرة القدم 3 مرات فقط، حيث شاركت لأول مرة في مونديال ألمــانيا 2006، حيث خرجت من ثُمن النهائي بعد الخسارة (0-3) أمام البرازيل، ثم في مونديال جنوب أفريقيا 2010، إذ ودعت منافسات البطولة من الدور ربع النهائي بعد الخسارة بركلات الترجيح (2-4) أمام الأوروغواي عقب التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي، أما في مونديال البرازيل 2014، فلم تتجاوز دور المجموعات، وودّعت البطولة من الدور الأول.

شارك: