"عُقدة" مُقلقة لمهاجم الأهلي السعودي قبل مواجهة النصر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
ستكون مباراة النصر هي الأولى للمهاجم الإنجليزي إيفان توني برفقة ناديه الأهلي السعودي (x/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضع جماهير الأهلي السعودي آمال عريضة على المهاجم الإنجليزي إيفان توني، الذي سيظهر للمرة الأولى مع فريقه الجديد، خلال مباراة النصر على ملعب "الأول بارك"، أمسية الجمعة 13 سبتمبر/ أيلول، في قمة الجولة الثالثة من منافسات دوري روشن لموسم 2024-25.

وكان توني قد انضم للفريق الأهلاوي خلال الميركاتو الصيفي 2024 قادمًا من بيرنتفورد الإنجليزي، لمدة 4 مواسم مقابل 42 مليون يورو، وفقًا لمصادر متنوعة.

ولم يُشارك المهاجم صاحب الـ28 عامًا مع الأهلي السعودي خلال أول مباراتين من دوري روشن، حيث انتصر فريقه بهدفين نظيفين نظيفين على العروبة، ثم خسر 1-0 أمام الفتح.

ويُنتظر أن تكون مباراة النصر هي الأولى للمهاجم الإنجليزي بقميص "الراقي"، وبالتأكيد فإن لديه رغبة قوية في حضور بصمته التهديفية مع انطلاقته برفقة فريقه، وكسر رقمه السلبي المُتعلق بهذه النقطة.

أهداف مهاجم الأهلي السعودي تغيب في البدايات

بالنظر إلى تاريخه عبر مسيرته الكروية، نجد أن إيفان توني لا يهز الشباك على الإطلاق في مواجهته الرسمية الأولى بقميص الفرق التي لعب لها سابقًا، ويحتاج دائمًا إلى أكثر من مباراة من أجل إحراز الأهداف.

بدأ المهاجم الإنجليزي رحلته مع كرة القدم مع فريق نيوبورت كونتري، وأخفق في التسجيل خلال مباراته الأولى بمسابقة دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وبصم اللاعب على هدفه الأول بعد 12 مواجهة.

وخلال محطته الثانية مع نيوكاسل، الذي انتقل إليه في عام 2015، غابت أهداف توني تمامًا في أربع مباريات بقميص الفريق، حتى رحيله إلى بارنسلي على سبيل الإعارة.

وبرفقة بارنسلي، لم يستطع توني التسجيل في بدايته عندما خاض مواجهة بورت فالي في  دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وانتظر حتى الجولة الخامسة لافتتاح سجل أهدافه مع الفريق.

وتكرر السيناريو عندما انتقل مهاجم الأهلي السعودي الحالي إلى صفوف شروزبري تاون، حيث غاب عن التسجيل في مباراته الأولى بقميص الفريق، واحتاج إلى خمس لقاءات حتى استطاع تسجيل أول أهدافه خلال الفوز بنتيجة (3-2) على أولدهام أتليتك.

بعض لاعبي فريق الأهلي السعودي


وبعد انتقاله إلى سكونثورب يونايتد على سبيل الإعارة، صام توني عن التهديف في مواجهته الأولى، قبل أن يسجل في مباراته الثانية بقميص الفريق أمام بورت فالي، وفي موسم 2017-18، كان لدى المهاجم الإنجليزي محطة كروية جديدة مع فريق ويغان أتلتيك، لكنه واصل عاداته، ولم تحضر أهدافه إلا في اللقاء الثالث أمام أولدهام.

واستمرت "عُقدة" البدايات مع المهاجم الإنجليزي بعد انتقاله إلى بيتربورو يونايتد، إذ أحرز أول أهدافه بقميص الفريق خلال المباراة السادسة أمام ساوثيند يونايتد.

ولم يختلف الأمر كثيرًا في تجربة المهاجم مع برينتفورد، الذي لعب له خلال الفترة من 2020 حتى 2024، واستطاع توني هز الشباك خلال مباراته الثالثة مع الفريق أمام ميلوال، بدوري البطولة الإنجليزية "تشامبيون شيب".

أرقام إيفان توني مع برينتفورد

عدد المباريات141
الأهداف72
التمريرات الحاسمة23
شارك: