مانشيني: كثرة الأجانب أزمة كبيرة.. وهذا سبب استبعاد البليهي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
-
آخر تعديل:
2024-10-09 20:04
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي قبل مباراة اليابان الهامة (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشتكى المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني من كثرة اللاعبين الأجانب في بطولة دوري روشن، مما يؤثر في مشاركة اللاعبين السعوديين مع أنديتهم، وبالتالي عدم جاهزيتهم الكاملة للعب مع المنتخب السعودي.

تصريحات المدرب جاءت خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السعودية واليابان، التي تُقام أمسية الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقال مانشيني: "كثرة اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي تُقلل من فرص اللاعب المحلي في المشاركة.. نعم هذه مشكلة، ولدينا 60 من اللاعبين لا يشاركون بصورة أساسية مع أنديتهم".

وكشف مدرب المنتخب السعودي أن قراره كان فنيًا باستبعاد المدافع علي البليهي من قائمة "الأخضر" خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وأضاف: "البليهي يمر بفترة انخفاض في المستوى.. لو استعاد مستواه؛ فسوف يعود مجددًا".

مانشيني يوجه رسالة إلى لاعبيه قبل مباراة اليابان

كما طالب المدرب لاعبيه بالتركيز العالي خلال مباراة اليابان، مؤكدًا ضرورة عدم منح نجوم "الساموراي" فرص كثيرة خلال اللقاء، الذي سيحتضنه ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة".

وتابع مانشيني: "يجب أن نستغل الفرص التي سنتحصل عليها أمام اليابان.. المباراة صعبة لنا ولهم، وتاريخيًا المباراة بيننا تنافسية دائمًا، ومواجهة الغد لن تختلف عن تاريخ تلك المواجهات".

من جانبه، اعترف لاعب وسط المنتخب السعودي عبد الإله المالكي بصعوبة مواجهة اليابان، لكنه شدد على قدرة نجوم "الأخضر" على تحقيق الانتصار، لاسيما أن المباراة تُقام على أرضهم ووسط جماهيرهم.

وأوضح المالكي: "كل اللاعبين لديهم حماس كبير لخوض اللقاء، وبإذن الله نحقق الفوز والنقاط الثلاثة ونصنع التاريخ"، مُشيرًا إلى أن إقامة اللقاء في جدة على ملعب الجوهرة المشعة تُعتبر حافزًا كبيرًا للاعبين.

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم


وكان المنتخب السعودي قد بدأ مشواره في التصفيات القارية الحاسمة بتعادل مُخيب للآمال على أرضه أمام نظيره الإندونيسي، بهدفٍ لمثله، قبل أن يعود بانتصار ثمين من الصين بنتيجة (1-2)، وفي المقابل، اكتسحت اليابان في أول جولتين الصين والبحرين بنتيجة (7-0) و (0-5) على التوالي.

ويحتل المنتخب الياباني صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب السعودي برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن البحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الرابعة بنقطتين، ثم أستراليا في المركز الخامس بنقطة واحدة، وتقبع الصين في المرتبة الأخيرة من دون نقاط.

وعبر التاريخ، التقى المنتخب السعودي 17 مرة ضد نظيره الياباني، انتهت 5 مواجهات بفوز "الأخضر"، مقابل 11 انتصارًا لصالح "الساموراي"، فيما حضر التعادل خلال لقاء وحيد.

شارك: