نجم الدوري السعودي يعلنها: إضراب اللاعبين هو الحل الوحيد!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
مدافع النصر إيمريك لابورت مع زميله في الفريق كريستيانو رونالدو (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر نجم الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، إيمريك لابورت، امتعاضه من تضخم روزنامة كرة القدم حول العالم، مؤكدًا أن إضراب اللاعبين عن خوض المباريات هو "الحل الوحيد" لإيقاف ما يحدث.

وانضم مدافع النصر السعودي ومنتخب إسبانيا بذلك إلى قائمة النجوم الداعين إلى "الإضراب الكروي"، مع زيادة عدد المباريات بشكل يفوق القدرات الذهنية والبدنية للاعبين أنفسهم، حسبما يجزم به مراقبون.

وأسفرت زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا إلى 36 ناديًا، عن إضافة دور إقصائي جديد يسبق ثمن النهائي. وفي "مرحلة الدوري" التي استبدل بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" "دور المجموعات"، يخوض كل فريق 8 مباريات، منها 4 مباريات ضد منافسين من المستويين الأول والثاني، ما يعني مزيدًا من المواجهات الكبيرة.

وعلى صعيد المنتخبات أيضًا، قرر الاتحاد الدولي "فيفا" زيادة عدد الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 منتخبًا، بدلًا من 32، كما باتت بطولات كأس الأمم في أوروبا وأفريقيا وآسيا تُقام بمشاركة 24 منتخبًا بدلًا من 16.

وكان هناك مقترح بإقامة كأس العالم مرة في كل عامين، بدلًا من مرة في كل 4 أعوام، بنفس الطريقة المُتبعة في كأس أمم أفريقيا، لكن الاقتراح لم يلقَ قبولًا واسعًا، ولم تتم الموافقة عليه.

بدوره، قال لابورت في تصريحات، أبرزها الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "إضراب اللاعبين هو الحل الوحيد لإيقاف ذلك. يُلعَب الكثير من المباريات، والأمور واضحة".

لابورت يقضي موسمه الثاني في الدوري السعودي

يُذكر أن لابورت (30 عامًا) انضم إلى النصر صيف العام الماضي 2023، قادمًا آنذاك من مانشستر سيتي الإنجليزي. وإحصائيًا، خاض المدافع الإسباني 48 مباراة مع نادي العاصمة السعودية حتى الآن، مُسهمًا بـ5 أهداف (سجّل 4 أهداف، قدّم تمريرة حاسمة واحدة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وارتبط اسم لابورت إعلاميًا بإمكانية الرحيل عن النصر، هذا الصيف؛ حيث رُشح الدولي الإسباني للعودة إلى الدوريات الأوروبية من بوابة أندية كبيرة مثل ريال مدريد، قبل أن يستقر على البقاء في الدوري السعودي.

شارك: