بالأرقام | تاليسكا الأشد خطرًا في مباراة النصر والأهلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
-
آخر تعديل:
2024-09-12 15:01
البرازيلي تاليسكا سيكون من أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة النصر خلال مباراة الأهلي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار إلى البرازيلي أندرسون تاليسكا خلال مباراة النصر والأهلي المُرتقبة، أمسية الجمعة 13 سبتمبر/ أيلول، في قمة الجولة الثالثة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

ويدخل "العالمي" المواجهة المقبلة وفي جعبته 4 نقاط، من التعادل 1-1 مع الرائد والفوز 4-1 على الفيحاء، فيما يملك الفريق الأهلاوي 3 نقاط في رصيده، من الانتصار بهدفين نظيفين نظيفين على العروبة، قبل الخسارة 1-0 أمام الفتح.

وبالنظر إلى تشكيلة الفريقين المُنتظرة خلال مباراة النصر والأهلي المقبلة، فإن هناك العديد من النجوم المميزين، الذين يمكنهم صنع الفارق في مواجهة الكلاسيكو؛ لكن هناك إحصائية هامة تخص اللاعب البرازيلي تاليسكا.

ويمتاز صاحب الـ30 عامًا بمهاراته العالية وتسديداته القوية؛ الأمر الذي يجعله قادرًا على إحداث الخطر أمام الأهلي، كما أن تاليسكا يُعد الأكثر تسجيلًا للأهداف في تشكيلة الفريقين خلال المباريات السابقة بين الكبيرين.

قبل مباراة النصر والأهلي.. تاليسكا يملك رقمًا مميزًا 

خلال تاريخ لقاءات الكلاسيكو التي خاضها، يُعتبر تاليسكا الأفضل تهديفيًا في تشكيلة الفريقين الحالية؛ إذ خاض اللاعب البرازيلي 3 مباريات أمام "الراقي" في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 5 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة، ليُسهم بـ 6 أهداف.

وخلال 3 مواجهات سابقة ضد الأهلي، نجح نجم النصر في تحقيق فوزين وتعادل، وكان اللاعب الأبرز خلال مواجهة الفريقين العام الماضي في دوري روشن، التي انتهت بفوز نصراوي بنتيجة 4-3، حيث هز تاليسكا الشباك مرتين، وصنع هدفًا.

وفي حالة تسجيل تاليسكا هدفًا خلال مباراة النصر والأهلي المقبلة، سيلتحق النادي الجداوي بالفيحاء والرائد والطائي، وهي مجموعة الفرق الأكثر تلقيًّا لأهداف نجم النصر، بواقع 6 أهداف.

تاليسكا سجل ثلاثية النصر في مرمى الدحيل (Twitter/Al Nassr)


كان تاليسكا قد انضم للنصر في الميركاتو الصيفي 2021، بصفقة انتقال حر، ويُعد من أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة "أصفر العاصمة" خلال السنوات الماضية، وينتهي عقده الحالي في عام 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 13 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال الموسم الماضي، خاض تاليسكا 17 مباراة عبر مسابقة دوري روشن، وسجل 16 هدفًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة، واحتل وصافة هدافي فريقه في البطولة، بعد زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف المسابقة برصيد 35 هدفًا.

ورغم تألقه اللافت على الصعيد الفردي، لم يستطع تاليسكا التتويج بأي لقب برفقة "فارس نجد"، واكتفى فقط بالحصول على كأس الملك سلمان للأندية العربية قبل بداية موسم 2023-24، وهي بطولة تنشيطية ولا تُعتبر رسمية ومُعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

أرقام أندرسون تاليسكا مع النصر

عدد المباريات89
الأهداف70
التمريرات الحاسمة10
عدد الألقاب0
شارك: