عودة كريستيانو رونالدو ليونايتد تهدد مستقبل راشفورد وغرينوود

2021-09-07 21:02
مهمة ماركوس راشفورد لن تكون سهلة في انتزاع مقعد أساسي في مانشستر يونايتد بعد وصول كريستيانو رونالدو للفريق (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حققت جماهير مانشستر يونايتد الإنجليزي حلمها باستعادة نجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن عودته أثارت بعض الشكوك بشأن حظوظ بعض المواهب الواعدة للمشاركة في الموسم القادم؛ مثل ماركوس راشفورد وماسون غرينوود.

ويعد غرينوود (19 عاما) أحد أصغر اللاعبين في كتيبة مانشستر يونايتد، وقد يكون المتضرر الأكبر من عودة صاروخ ماديرا بعد حصوله على فرص أكبر للعب منذ بداية الموسم، إذ شارك في أول ثلاث مباريات للفريق في البريميرليغ (انتصاران وتعادل)، وسجل 3 أهداف.

ولعب غرينوود المباريات الثلاث في مركز "المهاجم الصريح"، ولكن قدوم كريستيانو مع وجود نجم آخر في هذا المركز (الأوروغوياني إدينسون كافاني)، سيؤثر في حظوظ غرينوود للمشاركة في هذا المركز.

وقد تكون الأمور بالنسبة لراشفورد أصعب في هذه المنافسة الشرسة، إذ خضع لعملية جراحية في الكتف بعد بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) الأخيرة، وسيبتعد عن الملاعب لمدة شهرين، أما أنتوني مارسيال، الذي غاب عن الجزء الأكبر من الموسم الماضي بسبب الإصابة في أربطة الركبة، فشارك في مباراتين هذا الموسم من على مقاعد البدلاء، ولعب أساسيا في مباراة واحدة فقط، ويبدو أنه لن يكون له دور كبير مع الفريق فيما هو قادم من مباريات.

كيف سيلعب ماسون غرينوود وماركوس راشفورد مع وجود رونالدو في مانشستر يونايتد؟

جاء كريستيانو رونالدو، الذي قد يظهر للمرة الأولى بقميص "الشياطين الحمر" أمام جماهير (أولد ترافورد) يوم السبت المقبل أمام نيوكاسل، ليكون له دور أساسي في مركز "المهاجم الصريح" في خطط المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، ومع مشاركة النجم غادون سانشو في أحد جناحي الملعب، سيشغل الجانب الآخر أحد هذه الأسماء الثلاثة: راشفورد وغرينوود ومارسيال.

ما هو موقف غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا من القضية؟

وفي سياق متصل، علق غاريث ساوثغيت، المدير الفني لـ منتخب إنجلترا، على هذه النقطة بقوله: "الدوري مليء بالعديد من اللاعبين الكبار، ولهذا فإن هؤلاء اللاعبين معتادون على هذا النوع من المنافسة كل أسبوع، علينا انتظار ما سيحدث في مانشستر يونايتد، والدور الآن على أولي (سولشاير) لاتخاذ القرار المناسب، وإدارة القائمة التي بين يديه".

غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنجلترا يطالب بالتريّث لمعرفة تأثير عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد على راشفورد وغرينوود
 

وأضاف مدرب منتخب الأسود الثلاثة: "هذا ليس غريبا بالنسبة لنا. علينا الانتظار فحسب لنرى كيف ستسير الأمور".

شارك: