عمر مرموش يُحرم من رقم مميز مع منتخب مصر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
المصري عمر مرموش مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اضطر عمر مرموش إلى الانسحاب من معسكر منتخب مصر للإصابة، حسب بيان رسمي السبت 7 سبتمبر/ أيلول، ليسقط نجم آينتراخت فرانكفورت من حسابات الفراعنة في مباراة بوتسوانا المقبلة، في الجولة الثانية من تصفيات كأس أفريقيا 2025.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم إن مرموش (25 عامًا) تعرّض لإصابة في الرباط الخارجي للركبة في أعقاب الانتصار أمس الجمعة على الرأس الأخضر 3-1 ولن يرافق بعثة الفراعنة المسافرة إلى بوتسوانا لخوض مباراة الجولة الثانية.

مرموش تألق أمام الرأس الأخضر وسجل الهدف الثاني لمصر في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول بعد أن انفرد بالمرمى وأودع الكرة في الشباك ببراعة، ليبصم على الهدف الدولي السادس في مسيرته القصيرة مع منتخب الفراعنة.

في ملعب القاهرة الدولي، حقق منتخب مصر الفوز بثلاثية في مستهل مشواره بتصفيات كأس أمم أفريقيا عبر المجموعة الثالثة، بفضل أهداف من رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل في الدقائق 23 و45 و70 على التوالي.

عمر مرموش يُحرم من رقم مميز مع منتخب مصر

حرمت الإصابة عمر مرموش من سجلات تهديفية مميزة، إذ كان يحتاج الجناح الواعد إلى تسجيل هدف واحد على الأقل أمام بوتسوانا، ليعادل أفضل سلسلة تهديفية في مسيرته مع منتخب مصر.

أفضل سلسلة للاعب تعود إلى مارس 2023 حينما سجل هدفين في مباراتين متتاليتين أمام مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات كان 2024.

المصري عمر مرموش نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني
المصري عمر مرموش لاعب فرانكفورت (Getty)


لم ينجح مرموش في تسجيل ثنائية مطلقًا مع منتخب الساجدين، وكان من شأن مشاركته أمام بوتسوانا أن تمنحه هذا الرقم الصعب، بالنظر إلى تواضع الخصم، ومرور اللاعب نفسه بحالة فنية وبدنية ممتازة في الفترة الأخيرة.

3 مغادرين في معسكر مصر قبل مباراة بوتسوانا

ليس عمر مرموش فحسب، بل غادر معسكر منتخب مصر كل من مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد للإصابة في العضلة الخلفية، وغادر المدافع المخضرم أحمد حجازي على إثر خلافات مع المدرب حسام حسن وفق تقارير. 

موعد مباراة مصر وبوتسوانا

يحل منتخب مصر ضيفًا على بوتسوانا يوم الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر في ملعب "فرانسس تاون ستاديوم" وتنطلق المباراة في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت قطر والسعودية، وهي المباراة التي تم تأكيد غياب عمر مرموش عنها للإصابة.

شارك: