خاص | كاف يخضع 12 لاعبًا من الأهلي والزمالك للكشف عن المنشطات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
من مباراة الزمالك والأهلي في كأس السوبر الأفريقي 2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال محمد صبحي، حارس مرمي فريق الزمالك المصري في تصريحات خاصة على إحدى القنوات الفضائية، خضوعه للكشف عن المنشطات من جانب اللجنة الطبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قبل مباراة فريقه أمام الأهلي في السوبر الأفريقي.

وعلم موقع winwin من مصادره الخاصة داخل الناديين المعنيين، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم استخدم لأول مرة في مسابقاته الرسمية مع الناديين إجراء الكشف عن المنشطات خارج قواعد المنافسة، حيث تم زيارة معسكري الفريقين قبل موعد المباراة بحوالي 48 ساعة، وأخضع 8 لاعبين من الفريقين للكشف عن المنشطات بخلاف الإجراء المتبع عقب نهاية المباراة. 

6 لاعبين من الأهلي و6 من الزمالك خضعوا لفحوص المنشطات

وعلم موقع winwin حصريًا، قائمة الأسماء من معسكري الزمالك والأهلي الذين خضعوا للكشف عن المنشطات في أثناء وجودهم في مدة الإقامة داخل المعسكر في أحد الفنادق بالرياض على هامش الاستعداد لمباراة السوبر الأفريقي. 

واختير الرباعي محمد صبحي ومصطفي الزناري وناصر ماهر والمغربي محمود بنتايك من الزمالك، للكشف عن المنشطات خلال فترة إقامتهم في المعسكر، كما تم اختيار الرباعي عمرو السولية وعمر الساعي ويحيي عطية الله وعمر كمال عبد الواحد من المارد الأحمر خلال فترة وجودهم في فندق الإقامة. 

وعقب نهاية المباراة خضع ثنائي الزمالك عبد الله السعيد وكونراد ميشالاك وكذلك ثنائي الأهلي مصطفى شوبير وطاهر محمد طاهر لإجراءات كشف المنشطات الروتينية.

وخاض الفريق الأحمر مباراة السوبر بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي 2023-24، فيما لعب الفارس الأبيض المواجهة، بعد حصده لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية بالموسم ذاته.

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك حقق بطولة كأس السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بتفوقه على غريمه اللدود (4-3) بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في النسخة الـ33 من البطولة.

كما أن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يخسر فيها نادي القرن -بطل دوري أبطال أفريقيا- بطولة السوبر الأفريقي بعد الموسم الماضي على يد اتحاد العاصمة الجزائري.

شارك: