عصابة إجرامية وجيش متمرد.. القبض على 4 من خاطفي والد دياز

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-11 23:32
الكولومبي لويس دياز لاعب فريق ليفربول الإنجليزي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتقلت الشرطة الكولومبية 4 من أشخاص، ضلعوا في اختطاف والد لاعب كرة القدم ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، لويس دياز، حسب بيان رسمي صادر أمسية اليوم، السبت 11 نوفمبر/ تشرين الثاني.

واختطفت مجموعة من جيش التحرير الوطني المتمرد (ELN)، والدَي دياز، سيلينيس مارولاند ولويس مانويل دياز، قبل أسبوعين، غير أنه أُفرج عن سيلينيس بعد ساعات، وظل لويس محتجزًا.

وأفرج أفراد جيش التحرير الوطني عن والد دياز، الجمعة الماضية، بعد أن قضى 12 يومًا مختطفًا في مناطق جبلية بولاية غواخيرا، شرقي البلاد، نتيجة جهود دولية مكثّفة، شارك خلالها مندوبون من الأمم المتحدة، والرئيس الكولومبي غوستافو بيترو.

وقال ويليام سالامانكا، رئيس الشرطة، إن الأجهزة الأمنية تمكّنت من القبض على 4 عناصر من الخاطفين، ووُجّهت إليهم تُهم الخطف والابتزاز، وقد تبيّن وجود أفراد بينهم من عصابة (لوس بريموس) الشهيرة بالاتجار في المخدرات.

4 خاطفين لوالد لويس دياز
صور لأربعة متهمين في عملية خطف والد لويس دياز (El Tiempo)


وحسب يومية إل كولومبيانا (El Colombiana)، ضبطت الشرطة أسلحة نارية وأموالًا في عملية المداهمة لضبط الخاطفين الأربعة، في حين ذكرت منصّة إل تيمبو (El Tiempo) أن الشرطة وجدت كميات من المخدرات أيضًا.

الرئيس بيترو كان قد أبرم عملية سلام مع جيش التحرير الوطني العام الماضي، لوقف إطلاق النار، غير أن الجماعة المتمردة اختطفت نحو 30 شخصًا سياسيًا وذوي مكانة مرموقة في المجتمع الكولومبي مؤخًرًا، للضغط على الحكومة.

يبلغ عدد أعضاء جيش التحرير الوطني المتمرد قرابة 6 آلاف شخص، وقد أوضح رئيس الجيش، أنتونيو غارسيا، أن اختطاف والد دياز كان خطأ غير مقصود، في وقت طالبت خلاله مؤسسات دولية بوقف العنف لإنفاذ عملية الانتخابات البرلمانية.

دياز (26 عامًا) والذي يقضي موسمه الثاني مع الفريق الـ(سكاوزي)ـ لم يحتفل بالطريقة المثلى بإطلاق سراح والده، عندما شارك في خسارة ليفربول الخميس الماضي بنتيجة (2-3)، في ملعب تولوز الفرنسي بالجولة الرابعة من مسابقة الدوري الأوروبي. 

شارك: