بسبب نجم ليفربول.. برشلونة ينوي التضحية برافينيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-06 12:23
الدولي البرازيلي رافينيا جناح نادي برشلونة (X:FCBarcelona)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى نادي برشلونة بقوة إلى التعاقد مع جناح هجومي في نافذة الانتقالات الصيفية، إذ يرغب في تعزيز الخط الأمامي من أجل المنافسة على الألقاب في الموسم القادم 2024-25 تحت قيادة هانز فليك مدرب الفريق الجديد.

وترى الإدارة الرياضية في برشلونة، بقيادة الثنائي ديكو (المدير الرياضي) وخوان لابورتا (رئيس مجلس إدارة النادي)، أن مركز الجناح الأيسر يحتاج المزيد من التحسّن.

ووضع برشلونة عينه على الدولي الكولومبي لويس دياز، جناح ليفربول، إذ يرى المسؤولون داخل إدارة وصيف الدوري الإسباني في الموسم المُنقضي 2023-24، أنه قادر على تحسين الفريق في الموسم المُقبل.

وذكرت يوميّة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية في تقرير لها، صباح اليوم الخميس 6 يونيو/ حزيران 2024، أنّ إدارة برشلونة تضع لويس دياز كأولوية بالنسبة لها، حيث يعتقد المسؤولون أن البالغ من العمر 27 عامًا هو الأفضل في الجانب الأيسر.

الدولي الكولومبي لويس دياز جناح فريق ليفربول الإنجليزي غيتي ون ون winwin Getty - Luis Díaz - Liverpool

وقالت الصحيفة إن وضع النادي المادي، قد يجعل إدارة النادي الكتالوني تضحي بالبرازيلي رافينيا دياز والذي رغم موسمه الرائع إلا أن النادي يعتقد بأنّ الجناح الكولومبي أفضل منه في هذا المركز.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة تنتظر عرضًا كبيرًا من أجل الموافقة على بيع رافينيا دياز في الانتقالات الصيفية، مؤكدة أن النادي لن يكون قادرًا على بيعه للدوري السعودي رغم العرض الضخم المقدم على طاولة البلوغرانا والذي يبلغ 100 مليون يورو، بسبب رفض اللاعب البرازيلي فكرة اللعب في السعودية.

هل يدخل رافينيا في صفقة تبادلية مع دياز؟

ولن يكون من السهل لنادي برشلونة النجاح في التعاقد مع لويس دياز، خاصةً أنّ عقده ينتهي مع الريدز في 30 يونيو/ حزيران 2027، ما يعني أن إدارة ليفربول ستطلب مبلغًا كبيرًا من المال من أجل الموافقة على بيعه.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ دياز قد ينتقل إلى النادي الكتالوني في صفقة تبادلية تتضمن انتقال رافينيا إلى ليفربول بالإضافة إلى مبلغ مالي تدفعه إدارة برشلونة.

ولكن يظل خيار الصفقة التبادلية أمر غير مرجح بنسبة 100%، وقالت التقارير إن الأقرب هو بيع رافينيا للحصول على مبلغ مالي وتمويل صفقة لويس دياز.

متى يبدأ هانز فليك عمله مع برشلونة ؟

من المقرر أن يبدأ المدرب الألماني عمله في النادي الكتالوني، في مطلع يوليو/تموز القادم، حيث من المتوقع أن يقود الفريق للمرة الأولى في الأسابيع الأولى من الشهر المُقبل، دون الدوليين، على أن ينضم اللاعبين المشاركين في بطولتي كوبا أمريكا 2024 ويورو 2024 بعد نهاية مشوار منتخباتهم الوطنية في البطولتين.

شارك: