عدنان درجال في اجتماع الأندية: ماضون لإقامة دوري المحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-28 22:16
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (يسارًا) يتحدث لممثلي أندية الدوري العراقي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، ممثلي أندية الدوري العراقي الممتاز ودوري الدرجة الأولى على آلية المسابقات الكروية للموسم الجديد 2023-2024.

وقال درجال في كلمته الافتتاحية: "الأندية شركاء مع الاتحاد، وركائز في النجاح، لدينا خطة متكاملة في العمل للنهوض بواقع كرتنا، والاتحاد ماضٍ بتطبيق دوري المحترفين في الموسم المقبل، ويجب على الجميع، وفي مقدمتهم أنتم الأندية، مساعدتنا في تحقيق النجاح، لما لذلك من فائدة كبيرة على واقع كرة القدم العراقية".

وأضاف: "نتطلع إلى أن تكون عملية توقيع العقود بين اللاعبين والأندية، حسب الميزانية المالية المعتمدة لكلِّ نادٍ، لإبعادها عن الدخول في المشاكل المالية التي ترهق الأندية، واعتماد قاعدة اللعب المالي النظيف، كما هو معمول في الدوريات المحترفة".

وأشار رئيس اتحاد الكرة العراقي إلى أن الهدف الرئيسي لاتحاده، هو زيادة الموارد المالية للأندية المشاركة في دوري المحترفين، من أجل مساعدتها على العمل بحرية تامة من خلال التعاقدات مع لاعبين بمستوى فني عالٍ، والاهتمام بمشروع الفئات العمريّة، كاشفًا أن الاتحاد يعمل بجد لصالح الأندية، باعتبار الطرفين يمثّلان فريقًا واحدًا يتطلع إلى النجاح بتطبيق دوري المحترفين.

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين في العراق، الإيطالي ماتيو مانتوفاني: "عملنا يسير بخطوات منظمة، بالتعاون مع الاتحاد لإقامة دوري المحترفين الموسم المقبل، نسعى إلى أن نكون فريقًا واحدًا مع ضرورة زيادة الأرباح المالية للأندية لتحقيق قفزات نوعية في البنى التحتية، وكذلك نعمل على دعم الفرق للظهور بالمستويات الفنية، ولتطوير قدرات التدريب".

ومن المؤمل أن ينطلق الدوري العراقي للمحترفين، في نسخته الأولى، في الـ20 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بمشاركة 20 فريقًا، على أن ينتهي في مطلع شهر يوليو/ تموز من عام 2024.

شارك: