عدنان حمد يرحل عن منتخب الأردن والمغربي حسين عموتة بديلًا له

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-27 00:45
العراقي عدنان حمد المدرب السابق لمنتخب الأردن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، برئاسة الأمير علي بن الحسين، مساء الإثنين، رحيل المدرب العراقي عدنان حمد وطاقمه المعاون، بعد نهاية عقده وتعيين المغربي حسين عموتة بدلًا له على رأس منتخب النشامى.

وكان حمد -صاحب الـ 62 عامًا- قاد منتخب الأردن في الفترة من 2009 إلى 2013، عندما تسلم المهمة خلفًا للبرتغالي نيلو فينغادا، قبل أن يعود مرة أخرى ويخلف البلجيكي فيتال بوركلمانز حتى نهاية عقده الحالي.

وقرر الاتحاد الأردني تعيين المدرب المغربي عموتة مديرًا فنيًا جديدًا للمنتخب الوطني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والتي تنطلق أواخر العام الجاري، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر مطلع 2024.

وثمن الاتحاد الجهد الكبير الذي بذله الجهاز الفني للنشامى بقيادة حمد، على امتداد الفترة الماضية، وما تحقق خلاله من منجزات ونتائج، تعزز مساعي الارتقاء وتطوير منظومة كرة القدم الأردنية.

جدير بالذكر أن عموتة يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات اللافتة، وأبرزها لقب دوري أبطال أفريقيا مع نادي الوداد، وكأس الاتحاد الأفريقي مع نادي الفتح الرباطي، والعديد من الألقاب المحلية مع السد القطري والوداد والفتح، وأخيرًا الدوري المحلي مع الجيش الملكي المغربي.

شارك: