عدم جاهزية الملاعب يؤجل انطلاق مباريات الدوري السوري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
من إحدى مباريات الدوري السوري 2023-24 (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم قرارًا بتأجيل انطلاق مباريات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، لتنطلق في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بدلاً من الثامن عشر منه كما كان مبرمجًا سابقًا.

وذكر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السوري لكرة القدم، محيي الدين دولة، أسباب التأجيل في تصريحات خاصة لموقع winwin، حيث أشار إلى أن مجموعة من الأمور أدت إلى اتخاذ مجلس إدارة الاتحاد هذا القرار، وقال: "حتى الآن لم يتم الانتهاء من صيانة بعض الملاعب التي ستستضيف مباريات الدوري في المحافظات، وتأجيل انطلاق البطولة لمدة أسبوع سيساعد اللجان التنفيذية بالمحافظات في إتمام إجراءات الصيانة بشكل كامل".

أسباب تأجيل انطلاق الدوري السوري

وأضاف محيي الدين الدولة: "التأجيل أتى أيضًا لإفساح المجال لبعض الأندية لدفع ما يترتب عليها من مبالغ مالية جراء بعض القضايا العالقة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي منعت على إثرها من تسجيل أي لاعب جديد على برنامج (FIFA CONECT) الخاص بمشاركة اللاعبين في المسابقات المحلية، وهي أندية الوحدة والطليعة وجبلة. كما أن التأجيل جاء لإفساح المجال للأندية لتسديد ما يترتب عليها من غرامات مالية وتوثيق عقود للاتحاد العربي السوري لكرة القدم".

وأكد عضو الاتحاد السوري لكرة القدم أن تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم تمنع الأندية من المشاركة في بطولة الدوري ما لم تكن بريئة الذمة ماليًا، كما تمنع من إشراك اللاعبين ما فوق 15 عامًا في الفئات الأعلى، في حال عدم تقيدها بسداد ما عليها قبل انطلاق الموسم.

وعن بطولة كأس درع الاتحاد السوري لكرة القدم في نسختها الأولى، والتي انتهت منذ أيام بتتويج فريق الوحدة بفوزه في المباراة النهائية على فريق حطين بثلاثية، تحدث الدولة على أن هذا النجاح يحسب لقسم المسابقات في الاتحاد السوري لكرة القدم.

وقال: "عملنا بجهد كبير على نجاح بطولة درع الاتحاد، والتي مثلت فرصة تحضيرية هامة للأندية قبل انطلاق بطولة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، كما أتيحت البطولة لنا الوقوف على مستوى الكوادر التنظيمية للمباريات من مراقبين ومنسقين لتلافي جميع الأخطاء قبل انطلاق الموسم الجديد، ومما لا شك فيه بأن قيمة البطولة سترتفع مع اعتمادها بطولةً رسميةً في سجلات الاتحاد، وسيشارك الفائز بها في كأس السوبر مع افتتاح الموسم في العام القادم".

شارك: