منتخب سوريا يتوج بلقب كأس إنتركونتيننتال الودية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
من تتويج منتخب سوريا ببطولة كأس إنتركونتيننتال (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج منتخب سوريا بلقب بطولة كأس إنتركونتيننتال الودية التي أقيمت في الهند، بتغلبه في المباراة الختامية للدورة على منتخب الهند بثلاثة أهداف دون مقابل.

ثلاثية منتخب سوريا تناوب على تسجيلها كل من محمود الأسود في الدقيقة السابعة، وداليهو إيراندوست في الدقيقة السادسة والسبعين، واختتم بابلو صباغ الثلاثية في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

تتويج سوريا بلقب دورة كأس إنتركونتيننتال الودية جاء بعدما حصد العلامة الكاملة برصيد ست نقاط، بتغلبه في المباراة الأولى على منتخب موريشيوس بهدفين دون مقابل، وفي المباراة الثانية على منتخب الهند بثلاثية نظيفة.

المدرب الإسباني الجديد لمنتخب سوريا أشرك تشكيلة مختلفة عن التشكيلة التي لعب بها في المباراة الأولى، وذلك لتجريب جميع اللاعبين، حيث قام بإشراك جميع اللاعبين المسافرين إلى الهند باستثناء حارس المرمى أحمد مدنية، إذ تناوب كل من استيبان جليل وإلياس هدايا على حراسة مرمى المنتخب في المباراتين.

كابتن منتخب سوريا المواس الأفضل في البطولة

كابتن منتخب سوريا محمود المواس، توج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، حيث نجح أفضل لاعب في الدوري العراقي للموسم الماضي بتسجيل هدف في المباراة الأولى ضد موريشيوس، وصنع الهدف الثالث لبابلو صباغ في المباراة الثانية. ليقترب المواس من مباراته الدولية رقم مئة، بوصوله إلى المباراة الدولية السابعة والتسعين، فيما توج مدافع المنتخب السوري ونادي كولو كولو التشيلي بجائزة أفضل لاعب في مباراة الهند.

أربعة لاعبين من منتخب سوريا وقعوا على هدفهم الدولي الأول مع نسور قاسيون، حيث سجل كل من مصطفى عبد اللطيف، ومحمود الأسود، وداليهو إيراندوست، وبابلو صباغ.

المنتخب السوري سجل انتصارين متتاليين للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، وتحديداً منذ الفوز على جزر المالديف بأربعة أهداف دون مقابل، والفوز على غوام بثلاثية نظيفة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023 التي أقيمت مطلع العام الجاري في قطر.

شارك: