منتخب سوريا يستعد للمدى البعيد بإستراتيجية إسبانية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
منتخب سوريا لكرة القدم يتأهب لمرحلة جديدة بإستراتيجية إسبانية (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب عام منتخب سوريا الأول، المصري خالد غنيم، أن المدير الفني، الإسباني خوسيه لانا، سيكون مشرفًا على جميع المنتخبات السورية، بما فيها منتخبات الفئات العمرية.

وقد تحدّث غنيم عن مشروع الاتحاد السوري لكرة القدم في محاولة إعادة بناء المنتخبات السورية، وقال: "الاتحاد السوري بدأ البحث عن لاعبين من أصول سورية لتمثيل منتخبات نسور قاسيون المختلفة، بشكل مشابه لتجارب دول أخرى. وهذا المشروع بدأ مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر؛ ولكنه لم يكتب له النجاح بسبب الفشل في التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027".

منتخب سوريا يستهدف المدرسة الإسبانية لمشروع طويل الأمد

وتابع غنيم: "المشروع يهدف إلى تطوير منتخب سوريا باستقطاب لاعبين من أصول سورية لتعزيز صفوف المنتخبات الوطنية. كما أن المشروع يهدف إلى تطوير المدربين في سوريا لتبني فلسفة التدريب الإسبانية، مما يسهم في تحسين الأداء العام للدوري والمنتخبات، ويساعد في تحقيق الاستمرارية في أسلوب اللعب عبر الأجيال، مما يعزز الهوية التكتيكية للمنتخبات".

وأشار غنيم إلى أن التعاقد مع الإسباني خوسيه لانا يأتي في إطار استكمال العمل في المشروع الذي بدأ في الفترة الماضية، وقال: "خوسيه لانا يملك خبرةً تدريبيةً من خلال العمل مع مختلف المنتخبات الإسبانية، وسيكون المشرف على جميع منتخبات الفئات العمرية السورية، بما فيها الناشئين والشباب. بينما سيكون المدير الفني للمنتخب الأولمبي أحد أفراد الجهاز التدريبي المساعد لخوسيه لانا في منتخب الرجال".

وختم غنيم: "استحقاق منتخب سوريا الأول على الصعيد الرسمي سيكون من خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا، والتي ستنطلق في شهر مارس/ آذار القادم. وسيكون عملنا كجهاز فني في فترات التوقف الحالية تجريب أغلب اللاعبين للوصول إلى التشكيلة الأمثل مع بداية الاستحقاق الرسمي".

وسيلعب المنتخب السوري في بطولة كأس ملك تايلاند الودية خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، والتي ستقام بمشاركة أربعة منتخبات هي سوريا وتايلاند وطاجيكستان والفلبين. حيث يفتتح مبارياته بلقاء منتخب طاجيكستان يوم الجمعة المقبل، على أن يواجه الفائز من هذه المباراة الفائز من مباراة تايلاند والفلبين في المباراة النهائية، يوم 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، فيما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

شارك: