انطلاق منافسات بطولة درع الاتحاد السوري لكرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-25
من مباراة الوحدة والشرطة ضمن منافسات بطولة درع الاتحاد السوري (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت مواجهات الدور الأول من بطولة درع الاتحاد السوري لكرة القدم، عن تأهل فرق الوحدة، الشعلة، الكرامة وحطين إلى الدور الثاني على حساب فرق الشرطة، الطليعة، الوثبة والجيش.

فريق الكرامة حسم ديربي حمص مع جاره الوثبة بفوزه عليه بهدف دون مقابل، سجله عبد الرحمن بركات في الدقيقة التاسعة والسبعين من المباراة التي احتضنها ملعب بابا عمر في مدينة حمص.

من ناحيته، تغلّب حطين على منافسه الجيش بهدف دون مقابل سجله عبد الهادي الدالي في الدقيقة التاسعة ضمن المباراة التي أجريت بين الفريقين على أرضية ملعب الصالة في مدينة طرطوس.

أما الوحدة فحسم من جانبه ديربي العاصمة، في بطولة درع الاتحاد السوري، لمصلحته وتغلب على منافسه الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث افتتح ثلاثية البرتقالي كرم الحجي بهدف في الدقيقة الثامنة والثلاثين، ووقّع قيس الحسن على الهدفين الثاني والثالث في الدقتين الثانية والأربعين والسابعة والستين، فيما سجل محمود عقله هدف الشرطة الوحيد في الدقيقة الثالثة والستين.

واحتاج الشعلة اللجوء إلى ركلات الترجيح لتجاوز الطليعة بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بينهما بهدف لمثله، حيث سجل هدف الشعلة، خالد المبيض في الدقيقة الخامسة والخمسين، ووقّع عبد الكريم زيدان على هدف الطليعة في الدقيقة الثانية والستين.

مباريات الدوري الثاني من بطولة درع الاتحاد السوري

من المقرر أن تُفتتح مباريات الدور الثاني لبطولة درع الاتحاد السوري يوم الجمعة القادم، بثلاث لقاءات تقام جميعها في الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت دمشق، حيث يواجه الاتحاد أهلي حلب منافسه حطين على أرضية ملعب الحمدانية في مدينة حلب، فيما ستكون قمة هذا الدور بلقاء فريقي الكرامة والوحدة على أرضية ملعب بابا عمر في مدينة حمص.

ويستضيف فريق الفتوة حامل لقب الدوري والكأس فريق جبلة على أرضية ملعب الجلاء بدمشق، وتختتم مباريات هذا الدور بمباراة فريقي الشعلة وتشرين يوم الأحد القادم على أرضية ملعب الجلاء أيضًا.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم قد استحدث بطولة الدرع التي تسبق انطلاق منافسات الدوري السوري، والذي ستُفتتح مبارياته في الثامن عشر من شهر أكتوبر (تشرين الأول) القادم، بهدف وقوف الأندية على استعدادات لاعبيها للوصول إلى أعلى جاهزية ممكنة قبل انطلاق المنافسات الرسمية.

شارك: